وسط صمت أمني.. نافذون يبسطون على أراضي جامعة عدن والجامعة تطالب بالتدخل

وسط صمت أمني.. نافذون يبسطون على أراضي جامعة عدن والجامعة تطالب بالتدخل صورة إرشيفية

 طالب رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور الحكومة والأجهزة الأمنية بعدن باتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لإيقاف أعمال البناء المخالف في السكن الطلابي لجامعة عدن من قبل بعض الخارجين عن النظام والقانون.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لمجلس جامعة عدن عقد اليوم الأربعاء لمناقشة القضايا المتعلقة بالمجالات الطلابية والأكاديمية والبحثية والصعوبات التي تواجه العمل بالجامعة والاعتداءات المتكررة على أراضي ومخططات الحرم الجامعي بمدينة الشعب والجمعية السكنية التابعة لها.

وأوصى مجلس الجامعة بتشكيل لجنة فنية متخصصة من الشؤون الاكاديمية والمالية لتسليم مرتبات أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة يداً بيد لشهر نوفمبر2018.

كما وجه لصور بوقف استقطاعات رسوم الجمعية السكنية لكل منتسبي جامعة عدن من أعضاء الهيئة التدريسية وموظفي الجامعة حتى يتم معالجة مخططات وأراضي الحرم الجامعي من البسط والاعتداء العشوائي.

وكانت أراضي ومخططات الحرم الجامعي بمدينة الشعب والجمعية السكنية التابعة لها قد تعرضت خلال الفترة الأخيرة الى اعتداءات متكررة من قبل مسلحين وسط صمت الجهات الأمنية في المدينة.

وتتعرض العديد من أراضي وممتلكات الدولة وكذا أراضي المواطنين للسطو والتهجم عليها من قبل نافذين بقوة السلاح ولا يزال هذا الوضع في عدن مستمر منذ عامين نتيجة لآثار الحرب والانفلات الأمني الا أنها زادت ضراوة واتساعاً في الفترة الأخيرة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى