فيما تتصاعد الأسعار بشكل يومي.. اللجنة الاقتصادية تؤجل تطبيق آلية استيراد السلع

فيما تتصاعد الأسعار بشكل يومي.. اللجنة الاقتصادية تؤجل تطبيق آلية استيراد السلع صورة تعبيرية

أعلنت اللجنة الاقتصادية العليا، اليوم الثلاثاء، تأجيل تطبيق الآلية التنفيذية الخاصة بحصر استيراد السلع الاساسية على الاعتمادات أو الحوالات أو التحصيلات المستندية المصرفية والتي تم الاعلان سابقاً عن تفاصيلها لمدة شهر إضافي يبدأ من ٨ نوفمبر ٢٠١٨م، (تاريخ انتهاء فترة التأجيل الحالية).

وحسب وكالة "سبأ" فقد أوضحت اللجنة بأنها تعتزم عقد ورشة عمل بمشاركة رجال الأعمال اليمنيين لشرح الآلية والاستماع الى ملاحظاتهم في كل ما يمكن أن ييسر دخول البضائع والسلع الأساسية.

يأتي هذا فيما تتصاعد الأسعار بشكل يومي في الأسواق، رغم استقرار سعر صرف الريال اليمني الذي شهد تراجع طفيف أمام العملات الأجنبية، لكنه توقف عن الصعود.

 ففي الوقت الذي استقر فيه سعر الدولار مقابل العملة الوطنية لكن ذلك لم يوقف الارتفاع المستمر في أسعار المواد الغذائية حيث ترتفع الأسعار بشكل يومي، في ظل غياب الرقابة بشكل مطلق.

ودعت اللجنة التجار وموردي السلع الأساسية و الغذائية، إلى الالتزام بتطبيق هذه الآلية التنفيذية التي ستساهم في تيسير تعاملاتهم والتخفيف من معاناة المواطنين، وتخفيض تكاليف شراء واستيراد و سداد قيمة المستوردات من المواد الغذائية الاساسية و أيضا من مخاطر تدني مستويات توفر هذه السلع المهمة.

وأشارت اللجنة إلى أن الآلية ستسهم في الحد من المضاربة على العملة وسيعمل على سرعة اعادتها لحالة الاستقرار، وسيسهم بشكل كبير في إعادة الدورة النقدية والتعاملات المالية والتجارية من السوق السوداء للقنوات المصرفية الرسمية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى