حجة..مليشيات الحوثي تختطف 2 ناشطين في مجال حقوق الانسان والاعمال الانسانية

حجة..مليشيات الحوثي تختطف 2 ناشطين في مجال حقوق الانسان والاعمال الانسانية الناشطان ، الغيلي والاشول برفقة عدد من الايتام اثناء زيارتهما لهم في المدرسة

اختطفت ميليشيات الحوثي بمحافظة حجة مساء أمس اثنين من الناشطين في الاعمال الانسانية أثناء توزيعهم مساعدات انسانية لاسر محتاجة بمديرية أسلم بعد جمعهما لتلك التبرعات من فاعلي خير عبر صفحتيهما في الفيسبوك .

وقالت مصادر محلية في تصريح للصحوة نت بأن الناشطين عدنان الغيلي ومحفوظ الاشول -من ابناء مديرية المحابشة - تم اختطافهما في مديرية اسلم الليلة الماضية من قبل قيادات الحوثيين اثناء توزيعهم مبالغ مالية جمعوها من فاعلي خير لصالح اسر تعاني من امراض وفقر مدقع ، والتي قدمت من فاعلي خير ، واقتادوهما الى جهة مجهولة ، رغم تنسيقهما المسبق مع سلطات الامر الواقع .

وندد ناشطون من مختلف مديريات المحافظة بعملية اختطاف الغيلي والاشول ، معبرين عن اسفهم لهذه التصرفات تجاه من يمارسون اعمالا انسانية بحتة ، وبدون اي مقابل مادي لهما ، محملين الجهات المتورطة في اختطافهما مسؤولية سلامتهما ، مطالببن في الوقت ذاته بسرعة الافراج عنهما .

هذا وقد سخر الشابان الغيلي والاشول حياتهما بعد التخرج من الجامعة ومنذ بداية الانقلاب على الدولة وتداعياته على الاوضاع العامة للمواطنين ، سخرا حياتهما للأعمال الانسانية وتلمس هموم الفقراء والمحتاجين والمعاقين ، ونشرها عبر صفحتيهما بالفيسبوك والعمل على حشد التبرعات من الميسورين لتلك الحالات ، وقد حققا نجاحات كبيرة في هذا المجال سواء في مديرية المحابشة او الشرفين بشكل عام .

وتأتي عملية اختطافهما تأكيدا لنهج الميليشيات الهمجي تجاه اي اعمال خيرية او ما من شانه اشاعة روح الحياة والتكافل الاجتماعي بين المواطنين .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى