"الرباعية الاقتصادية" تعقد اجتماعاً لمناقشة دعم البنك المركزي اليمني

"الرباعية الاقتصادية" تعقد اجتماعاً لمناقشة دعم البنك المركزي اليمني

عقدت اللجنة الرباعية الاقتصادية بشأن اليمن، اجتماعاً في مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالرياض، الاثنين، برئاسة السفير السعودي لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، جرى خلاله بحث آليات دعم البنك المركزي اليمني.

وتتكون الرباعية الاقتصادية من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، تهتم بموضوع الاقتصاد اليمني فقط.

وأوضح السفير آل جابر "أن الاجتماع جرى على مستوى سفراء الدول الرباعية المتمثلة في المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة".

وبين أن الاجتماع تناول الوضع الاقتصادي في اليمن، وكذلك استقرار الريال اليمني، وكيفية تحسين مستوى قدرة البنك المركزي على مواجهة التحديات سواء كانت من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أو من الوضع المعيشي أو الاقتصاد اليمني.

وأضاف آل جابر، أن النقاشات كانت مثمرة، موضحاً أن الجميع اتفقوا على الاستمرار في عقد مثل هذه الاجتماعات على المستوى الفني أو على مستوى السفراء لمتابعة الوضع الاقتصادي في اليمن ودعم الوضع الإنساني في اليمن.

من جهةً أخرى، نوه السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، بجهود المملكة العربية السعودية في اليمن، وإسهاماتها في مشاريع إعادة إعمار اليمن.

بدوره  نوه السفير الإماراتي لدى اليمن سالم خليفة الغفيلي باتفاق الجميع على استمرارية عقد هذه الاجتماعات، والعمل على استقرار الاقتصاد اليمني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى