الخطوط الإثيوبية" تستأنف رحلاتها إلى الصومال مطلع نوفمبر

الخطوط الإثيوبية" تستأنف رحلاتها إلى الصومال مطلع نوفمبر

أعلنت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، اليوم الأربعاء، استئناف رحلاتها إلى الصومال مطلع نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، بعد انقطاع دام نحو 41 عامًا.

وقال المدير التنفيذي للخطوط الإثيوبية تولدي جبراماريام، إن الشركة ستستأنف رحلاتها إلى الصومال في الثاني من نوفمبر المقبل، حسبما نقلت إذاعة "فانا" الإثيوبية المقربة من الحكومة.

 

وذكر جبراماريام، أن استئناف الرحلات بين العاصمتين الإثيوبية أديس أبابا والصومالية مقديشو، سيلعب دوراً هاماً في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين شعبي البلدين.

 

وأشار أن عودة الرحلات ستمكن الصوماليين في المهجر وخاصة المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط، من السفر إلى وطنهم عبر أديس أبابا، بواسطة الخطوط الإثيوبية التي تصل إلى أكثر من 116 وجهة دولية.

 

والسبت الماضي، دشنت إثيوبيا أول رحلة تجارية مباشرة بين أديس أبابا ومقديشو، منذ 41 عامًا، في إطار تحسن العلاقات بين البلدين الجارين.

 

وأوضح مسؤولون في شركة طيران "ناشونال إيرويز" (إثيوبية خاصة)، أن الأخيرة دشنت بتلك الرحلة خطًا مباشرًا بين أديس أبابا ومقديشو، تسيّر عبره أربع رحلات أسبوعيًا.

 

يذكر أن الرحلات الجوية المباشرة من إثيوبيا إلى الصومال، كانت تتم عبر دولتي جيبوتي وكينيا طوال السنوات الماضية.

 

يشار أن رئيس الوزراء الإثيوبي "آبي أحمد"، زار الصومال في يونيو/حزيران الماضي، وتعهد بتعزيز العلاقات بين البلدين اللذين خاضا نزاعات عسكرية بسبب خلاف حدودي.

 

وتدعم إثيوبيا الحكومة الصومالية، وتنشر قوات لها في إطار بعثة الاتحاد الإفريقي لمحاربة حركة "الشباب" الصومالية المتمردة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى