احتفاء بذكرى أكتوبر.. عرض عسكري في مأرب

احتفاء بذكرى أكتوبر.. عرض عسكري في مأرب

شهد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي، اليوم الاثنين في محافظة مأرب، عرضا عسكريا بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة وتخرج الدفعة 99 من مدرسة الشرطة العسكرية.

وفي الحفل أكد رئيس أركان قوات الشرطة العسكرية العميد الركن سيف الزعزعي في كلمة الترحيب أن حفل تخرج الدفعة 99 يأتي بالتزامن مع فرحة الاحتفال بذكرى ثورة أكتوبر المجيدة، والتي تأتي أيضا في إطار إعادة بناء قوات الشرطة العسكرية بعد أن تعرضت للتدمير الممنهج من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية.

وجدد العميد الزعزعي، العهد للقيادة السياسية "بالمضي قدماً في الطريق الذي اختاره الشعب اليمني حتى تحرير الوطن الطاهر من مليشيات الحوثي الانقلابية، وتحقيق حلم اليمنيين في بناء دولة اتحادية قوية وبناء جيش وطني ولائه لله وللوطن".

من جانبه، هنأ مدير دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف في كلمته التي ألقاها باسم رئاسة هيئة الأركان العامة، القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي انطلقت من ضمير كل مواطن يمني في شماله وجنوبه وشرقه وغربه.

ولفت الى واحدية الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر والملاحم النضالية المشتركة للثوار الأحرار ضد الاستبداد في شمال الوطن والاستعمار البائد في الجنوب.. مشيرا الى أن الجهود التي تبذل اليوم لبناء قوات الجيش الوطني بعقيدة وطنية صرفة ومتجردة من الولاءات الضيقة سواء كانت سلالية، أو عنصرية، أو عرقية، أو مناطقية، ليكون جيشًا للوطن والشعب، وحارساً أميناً لمكتسبات الثورة والجمهورية والاستقلال، ووفياً لتضحيات الأبطال في جميع مراحل النضال".

 

وأضاف اللواء خصروف " أن أبطال الجيش الوطني يواصلون دحر الميليشيات الحوثية الانقلابية في مختلف الجبهات والميادين، ويتمتعون بروح معنوية عالية، وبإسناد ودعم من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".

 

من جهته قال وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي ان اليمن مرت بالعديد من العقبات وآخرها انقلاب عصابة مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية وإجماع اليمنيين المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية، ولكن كان شعبنا اليمني لها بالمرصاد.

 

وأضاف "لقد وقفنا خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة ونحن على ثقة بأن قواتنا المسلحة ستكون دائماً صمام أمان هذا الوطن والحامية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وستكون هي القوة التي ستكسر قوى الشر والإرهاب وتحمي منجزات اليمن من أقصاه إلى أقصاه".

 

وخلال الحفل، قدم الخريجون عروضاً عسكرية عكسوا خلالها ما تلقوه من مهارات وخبرات خلال فترة التدريب.

 

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى