تعز: مكتب الشباب والرياضة يدشن البطولة التنشيطية الأولى للشطرنج

تعز: مكتب الشباب والرياضة يدشن البطولة التنشيطية  الأولى للشطرنج

دشن مكتب الشباب والرياضة والاتحاد اليمني للشطرنج بتعز ،مساء اليوم، البطولة التنشيطية الأولى للعبة الشطرنج في حديقة جاردن سيتي شرق مدينة تعز، برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف البكري ومحافظ تعز الدكتور أمين محمود.



وشارك في الجولة الأولى 25 متنافسا من مختلف الأندية، إلى جانب عدد من هواة اللعبة التي تستمر المنافسات فيها لخمسة أيام، بإدارة تحكيمية من الكابتن محمد علي طاهر والكابتن معاذ الصلاحي القائم بأعمال رئيس اتحاد الشطرنج.

وتعد البطولة الأولى في لعبة الشطرنج بمحافظة تعز منذ أكثر من أربع سنوات، ونُظمت ضمن برنامج مكتب الشباب والرياضة لإعادة تنشيط الألعاب وتفعيل عمل الاتحادات الرياضية المختلفة.

من ناحيته أشار مدير عام المكتب إلى أهمية لعبة الشطرنج ودورها في تنمية المهارات العقلية، منوها إلى كونها لعبة تستهوي الكثير من شباب المحافظة التي تمتلك لاعبين محترفين في مختلف المستويات العمرية.

وقال أيمن المخلافي أن البطولة أقيمت ضمن جهود المكتب في إعادة تفعيل مختلف الرياضات والألعاب، مشيرا إلى أن المكتب ينظم بطولات مماثلة في ألعاب أخرى ككرة القدم والسباحة و السنوكر والبلياردو وغيرها من الألعاب.

وشهد التدشين حضور أيمن المخلافي مدير عام مكتب الشباب والرياضة ونشوان نعمان مدير عام شؤون المغتربين، وسط إقبال كبير للبطولة التي أقيمت احتفاءً بالعيد الوطني لثورة 14 أكتوبر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى