غزة تشيّع شهداء جمعة " انتفاضة الأقصى"

غزة تشيّع شهداء جمعة " انتفاضة الأقصى"

شيع آلاف المواطنين في قطاع غزة، بعد ظهر اليوم السبت، جثامين سبعة شهداء ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على مقربة من السياج الحدودي أمس الجمعة شرق القطاع.

وأفاد مراسلونا بأن مواكب تشييع الشهداء انطلقت من عدد من مستشفيات القطاع؛ وهي مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، ومستشفى ناصر في خانيونس، والشفاء في مدينة غزة، إلى منازل ذوي الشهداء لإلقاء نظرة الوداع على جثامينهم، وأداء صلاة الجنازة ومواراتهم الثرى في مقابر الشهداء.

وأكدوا أن الآلاف من المواطنين شاركوا في تشييع جثامين الشهداء: أحمد الطويل (27عاماً)، وأحمد أبو نعيم (17عاماً)، وهما من مخيم النصيرات وسط القطاع، ومحمد إسماعيل (29عاماً) من مخيم البريج، وعفيفي عفيفي (18عاماً)، ومحمد عباس (21عاماً) وهما من مدينة غزة، والشهيد عبد الله الدغمة (25عاماً) من مدينة خانيونس، وتامر أبوعرمانة (22عاما) من رفح جنوب القطاع، وسط حالة من الحزن والغضب والتنديد بجرائم الاحتلال ضد المواطنين العزل المشاركين في مسيرات سلمية على حدود غزة.

وكانت قوات الاحتلال هاجمت بشكل مميت آلاف المواطنين المشاركين في مسيرات العودة الشعبية السلمية في جمعة انتفاضة الأقصى على الحدود الشرقية للقطاع، ما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين وإصابة 252 آخرين بإصابات مختلفة بينهم 5 في حال الخطر.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى