تقرير حقوقي: 129 انتهاكا للحوثيين في تعز منها تهجير 45 أسرة خلال سبتمبر الماضي

تقرير حقوقي: 129 انتهاكا للحوثيين في تعز منها تهجير 45 أسرة خلال سبتمبر الماضي

رصد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان باليمن 129 انتهاكاً لحقوق الإنسان في محافظة تعز، من قبل الميلشيات الحوثية خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأكد المركز في تقريره الشهري "استمرار حصار ميليشيات الحوثي للمدينة منذ ثلاثة أعوام ونصف العام بمنهجية واستهداف المدنيين العزل بالقتل عبر القنص المباشر والقصف المدفعي؛ ما فاقم من تدهور الوضع الصحي".

وقال المركز "إن فريقه وثّق مقتل 16 مدنياً بينهم 12 رجلاً و3 أطفال وامرأة واحدة، خلال الشهر الماضي، مبيناً أن خمسة منهم قتلوا من قبل قناص تابع لميليشيا الحوثي و3 آخرين بقذائف الميليشيا، ومدنيين اثنين جراء انفجار ألغام زرعها الحوثيون بشكل عشوائي في الطرقات والمزارع، في حسن قتل 3 مدنيين برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة، و3 آخرين برصاص مسلحين مجهولين".

كما وثّق الفريق الميداني إصابة 30 مدنياً بينهم 18 رجلاً و3 نساء و9 أطفال، 7 منهم جراء قذائف الميليشيا، و6 آخرين برصاص قناص من الميليشيا، و7 مدنيين جراء انفجار ألغام أرضية يزرعها الحوثيون بشكل مستمر، بينما أصيب 9 مدنيين برصاص مسلحين خارج إطار الدولة، ومدني آخر برصاص مجهولين.

وأكد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ارتكاب الميليشيا مجزرة جديدة بمديرية المظفر جراء قذائف الهاون والكاتيوشا راح ضحيتها 3 مدنيين، بينهم طفل مزقت أجسادهم إلى أشلاء.

كما وثّق المركز تهجير الميليشيا قسرياً 45 أسرة في قرية الكدمة الواقعة في عزلة القحيفة، باتجاه مركز مديرية مقبنة بعد استهدافها بالقذائف والأسلحة الثقيلة، ويُخشى أن تقوم الميليشيا بزرع ألغام وعبوات ناسفة في طرقات ومنازل ومزارع تلك القرية.

ورصد فريق المركز 9 حالات انتهاك ممتلكات عامة تضررت بشكل جزئي نتيجة القصف بقذائف ميليشيات الحوثي، إضافة إلى تسجيل 24 حالة انتهاك ممتلكات خاصة، بينها 5 منازل تضررت بشكل كبير و13 منزلاً تضرر بشكل جزئي نتيجة قصف الميليشيات.

كما فجّرت الميليشيا منزلاً وجسراً بقرية العذير، في حين سطا مجهولون على محلين للذهب، وتعرضت سيارة ومنزل لوابل رصاص من مجهولين.

وأشار المركز في تقريره إلى تفاقم الوضع الصحي جراء تزايد انتشار حمى الضنك التي وصل عدد المصابين بها في المحافظة إلى 1584 حالة، بينها 82 حالة مؤكدة، و13 حالة وفاة حتى 27 سبتمبر.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى