محافظ صنعاء يقول إن شبح المجاعة يلوح في الأفق ويدعو لمؤتمر دولي لإغاثة اليمن

محافظ صنعاء يقول إن شبح المجاعة يلوح في الأفق ويدعو لمؤتمر دولي لإغاثة اليمن

قال اللواء عبدالقوي احمد عباد شريف محافظ محافظة صنعاء  إن شبح المجاعة بدأ يلوح في الأفق على اليمن وهو أمر مقلق جدا وفي غاية الخطورة.

ودعا شريف في كلمته خلال تدشين برنامج مسح وتقييم احتياجات نازحي م/صنعاء في مأرب، دعا  إلى مؤتمر  دولي لإغاثة اليمن وصد شبح الجوع وتقييم أعمال الاغاثة واداء المنظمات والجهات المانحة.

وقال "نحن في السلطة المحلية نسعى جاهدين الى تخفيف معاناة النازحين والبحث عن مصادر متعددة لإيجاد اكثر قدر من المساعدات"، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات للمنظمات العاملة في المجال الانساني.

كما دعا شريف منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للقيام بواجبها الانساني في اغاثة نازحي المحافظة ونازحي اليمن ككل، معربا عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية على جهوده الجبارة في اغاثة النازحين.

من جهته قال الدكتور عبدالله الشليف رئيس منظمة رقيب عضو لجنة الاغاثة بالمحافظة في كلمة المنظمات ان الدورة تأتي ضمن برنامج شامل يهدف الى تحديث واعادة تقييم احتياجات النازحين وتتبع حركتهم للعام 2018، مشيرا إلى أنه تم العام الماضي عمل مسح ميداني لنازحي المحافظة.

وأضاف الشليف سيتم تدريب 18 متدربا ومتدربه، في مقر منظمة رقيب لحقوق الانسان بمارب، حيث سيتدربون 3 أيام على استمارات مسح وآلية وفق معايير منظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية، ومن ثم سيتم نزولهم للميدان لعمل المسح وتأكيد او تعديل الاعداد والاحتياجات للنازحين.

وذكر أنه سينتج عن هذا العمل قاعدة بيانات موثوقة وصحيحة ووفق معايير دولية.

 

يشار إلى أن محافظة صنعاء تحوي أكبر مخيم للنازحين في العراء هو مخيم الخانق.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى