ارتفاع كبير لأسعار الخضروات والفواكه بالعاصمة المؤقتة عدن

ارتفاع كبير لأسعار الخضروات والفواكه بالعاصمة المؤقتة عدن

شهدت أسعار الخضروات والفواكه في العاصمة المؤقتة عدن ارتفاعا كبيرا، اليوم الأحد، بالتزامن مع استمرار تدهور الريال اليمني .

وبحسب مراسل "الصحوة نت" فإن اسعار الخضروات ارتفعت بشكل غير مسبوق،  مشيرا الى أن تدهور العملة المحلية احد اسباب ارتفاع الاسعار والذي شمل كافة الحاجيات الاساسية ومنها الخضروات.

وقال مواطنون لـ" الصحوة نت " ان سعر السلة "البطاط"، وصل اليوم الأحد إلى تسعة ألف ريال في السوق المركزي بعدن في حين وصل سعر السلة "الطماطم" وصل إلى ٧ ألف ريال.

وأضاف المواطنون  ان ارتفاع اسعار الخضروات والفواكه وصلت الى نسبة 100% حيث وصل سعر الكيلوا الواحد وصل الى 600 ريال بعد ان كان يباعاع ب300 ريال 

وطالب المواطنون الحكومة الشرعية بالتدخل لرفع المعاناة عنهم، مؤكدين ان ارتفاع اسعار الخضروات شكل لهم عبا جديدا اثقل كاهلهم ومعاناة جديدة في ضل استمرار التدهور الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد.

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت ايضا ارتفاعا كبيرا في  اسعار المواد الغذائية حيث شكلت كابوسا يؤرق حياة المواطنين الذين باتو يعانون من تدهور الوضع المعيشي في المدينة.

يأتي هذا في الوقت الذي يشهد فيه الريال اليمني انهيارا كبيرا امام العملات الأجنبية حيث وصل سعر الريال اليمني الى 720 ريال امام الدولار الأمريكي في حين وصل سعر صرف الريال السعودي  الى 190 امام الريال يمني .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى