اغتيال الصحفي والقيادي في إصلاح الضالع زكي السقلدي برصاص مجهولين

اغتيال الصحفي والقيادي في إصلاح الضالع زكي السقلدي برصاص مجهولين القيادي زكي السقلدي

اغتال مسلحون مجهولون مساء اليوم الجمعة، احد قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع شمال العاصمة المؤقتة عدن .

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت " ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار على القيادي في حزب الاصلاح بمحافظة الضالع زكي السقلدي وهو داخل سيارته امام منزله .

وأضافت المصادر ان القيادي السقلدي قتل على الفور في حين فر المسلحون الى جهة مجهولة .

ويعد القيادي زكي السقلدي من ابرز الكتاب والصحفيين في الإعلام اليمني واحد القيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع.
.
وتأتي الجريمة بعد يومين فقط، من جريمة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في عدن محمد عبدالله الشجينة، الذي عثر على جثته في مديرية خور مكسر، بعد اختطافه وتعذيبه.

كما تأتي بعد يوم واحد من نجاة القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع الشيخ "عادل القاضي" من محاولة اغتيال مماثلة في منطقة الحنكة أثناء قيامه بحل مشكلة وإصابة مرافقه اصابة خطيرة.

وكانت الامانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح،  قد طالبت يوم أمس بتشكيل لجنة تحقيق من الحكومة والتحالف لكشف ملابسات ملف الاغتيالات وعرضه للرأي العام.

وأكد الإصلاح في البيان، أن هذه الجرائم تكشف بما لا يدع مجالا للشك أن هناك من يمول هذا المخطط ويدعمه لإغراق عدن في فوضى أمنية لن ينجو منها أحد ويجعلها منطلقاً لاستهداف وحدة اليمن ونظامه الجمهوري الاتحادي الديموقراطي

وشدد على ضرورة ملاحقة القتلة والقبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع لا سيما وأن هذه الاعمال الإجرامية قد تكررت بشكل لا يوحي بأنها احداث عارضة

وتزايدت جرائم الاغتيالات في المحافظات الجنوبية، وخصوصاً في مدينة عدن، مستهدفة قيادات في التجمع اليمني للإصلاح وأئمة ودعاة ورجال إغاثة، كان لهم دور بارز في مواجهة مليشيات الحوثي وتحرير عدن والمحافظات من الانقلابيين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى