مارب: ورشة عمل تناقش حقوق الانسان وتستعرض انتهاكات المليشيات

مارب: ورشة عمل تناقش حقوق الانسان وتستعرض انتهاكات المليشيات



قال هادي شمعان مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمحافظة الجوف إن عدد الأسر النازحة في المحافظة بسبب الحروب التي شنتها المليشيات بلغ 655 أسرة، وتجاوز عدد النازحين من خارج المحافظة 45 ألف نازح.


واستعرض شمعان الانتهاكات التي تعرضت لها المحافظة على أيدي مليشيات الحوثي والمخلوع خلال الحرب، مشيرا إلى تدمير 47 مدرسة إما جزئيا أو كليا، سواء بالتفجير او الاستهداف، و11 مرفقا صحيا تعرض للقصف، و12 شبكة مياه وآبار تعرضت للتدمير، و30 مؤسسة حكومية، 21 مؤسسة خاصة تعرضت للنهب والتدمير والاقتحام، منها جمعيات ومقرات ومؤسسات إعلامية، كما تعرض 135  منزل للتدمير، و 52 محل تجاري للنهب والسلب.


وأقامت منظمة رقيب لحقوق الإنسان اليوم الخميس بمدينة مارب، ورشة عمل نقاشية حول "الدفاع عن حقوق الإنسان قيم ومبادئ".


وقال رئيس المنظمة عبدالله الشليف إن التاريخ لم يشهد جماعة تنتهك الحقوق مثل مليشيات الحوثي، التي استهانت بالأديان والأعراف والقوانين والدستور.

وناقشت الورشة المبادئ والقيم عن حقوق الإنسان، ووضع الحقوق والحريات والتوصيات المطلوب العمل عليها خلال 2017.


وتحدث حسن الشبواني مدير الشؤون الاجتماعية بمحافظة مارب، عن سياسة نظام المخلوع تجاه أبناء محافظتي الجوف ومارب في تعزيز ثقافة التحكيم القبلي والعرفي، وعدم تفعيل العمل بالنظام والقانون لإظهار أبناء المحافظتين وعدد من المحافظات الأخرى على أنهم متخلفين وفوضويين، مطالبا المنظمات المدنية بتأهيل عدد من أبناء المحافظة في مجال حقوق الإنسان.






القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى