مواجهات مسلحة بين أجنحة ميلشيات الحوثي بصعدة والسبب "شحنة مخدرات"

مواجهات مسلحة بين أجنحة ميلشيات الحوثي بصعدة والسبب "شحنة مخدرات"

ذكرت مصادر محلية في محافظة صعدة أن مواجهات عنيفة دارت بين أجنحة حوثية متنافسة على شحنة من المخدرات في معقل الجماعة يومي السبت والأحد الماضيين، وأدت إلى مقتل أكثر من 40 مسلحا من هذه الأجنحة".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المصادر "أن الصراع المسلح تفجر بين مسلحين موالين لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي ومسلحين آخرين موالين لمحمد عبد العظيم الحوثي، المعروف بأنه عمّ زعيم الجماعة، على خلفية نزاع على ملكية شحنة ضخمة من المخدرات".

وأوضحت المصادر "أن زعيم الميليشيات وجه بإرسال حملة من مسلحيه إلى منطقة آل حميدان وآل القمادي في مديرية مجز، في محافظة صعدة، بعد أن استولى مسلحون موالون لعمه على شحنة ضخمة من المخدرات كانت الجماعة سمحت بمرورها بغرض تهريبها إلى الأراضي السعودية".

وأفادت المصادر "أن مسلحي الجناح الموالي للحوثي استخدموا في الحملة آليات ثقيلة ودبابات وعربات مدرعة خلال المواجهات التي استمرت على مدى يومي السبت والأحد، وأدت إلى مقتل أكثر من 40 مسلحا أغلبهم من عناصر زعيم الجماعة".

وأدت المواجهات إلى تدمير عدد من المنازل في المنطقة، وسط ترجيحات بأن عناصر زعيم الجماعة على وشك حسم المواجهات لصالحهم، وكسر شوكة أتباع محمد عبد العظيم الحوثي. 

وسبق لقوات الجيش اليمني في مأرب والجوف وحجة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة أن أحبطت تهريب مئات الكيلوغرامات من المواد المخدرة والحشيش، كانت الجماعة تسعى إلى تهريبها باتجاه مناطق سيطرتها ومن ثم عبر شبكات التهريب التي تديرها إلى الأراضي السعودية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى