السلطة المحلية بالمحويت تقيم ندوة سياسية بمناسبة ثورة 26 سبتمبر المجيدة

السلطة المحلية بالمحويت تقيم ندوة سياسية بمناسبة ثورة 26 سبتمبر المجيدة

أقامت السلطة المحلية بمحافظة المحويت اليوم ندوة سياسية بعنوان (26سبتمبرو14أكتوبر توأم الثورة والانتصار) تزامنا مع احتفالات شعبنا بمناسبة أعياد ثورتي سبتمبر واكتوبر في قاعة فندق بلقيس بمحافظة مأرب .

وفي الندوة التي حضرها المناضل السبتمبري عضو تنظيم الضباط الاحرار ومحافظ مأرب الأسبق اللواء احمد عبدالرحمن قرحش ، ووكيل محافظة المحويت أحمد علي صلح وجمع غفير من المواطنين - أكد وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف أن ما قام به الشعب اليمني من نضالات وما قدمه من تضحيات قبل ثورة الحادي عشر من فبراير 2011م وما بعدها انما كانت بهدف الحفاظ على ثورة سبتمبر الأم واستكمال تحقيق أهدافها الخالدة.

وأضاف "إن ما يسطره ابناء الجيش الوطني والأحرار من أبناء الشعب اليمني من انتصارات في كل الجبهات والميادين ويريقون دمائهم فداءاً لهذا الوطن من أجل التخلص من كل مخلفات وفلول الامامة الكهنوتية المتمثلة في مليشيات الحوثي الايرانية .

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق عمل حيث قدم وكيل محافظة المحويت علي محمد الخطيب ورقة بعنوان (التعريف بالحكم الامامي ) وتطرقت إلى مراحل حكم الائمة ابتداءاً بحكم الهادي الرسّي حتى حكم بيت حميد الدين وما تعرض له شعبنا من حروب دامية في صراع الائمة على حكم اليمنيين. 
واستعرض " الخطيب " ممارسات الأئمة وتدميرهم لكل الانجازات التي كانت قد تحققت إبان حكم العثمانيين من مصانع ومدارس وكليات وفرض العزلة والجهل على الشعب اليمني.

وفي الورقة الثانية قدم مدير عام مكتب الشئون القانونية بمحافظة المحويت محمد الربع أهداف ثورة سبتمبر وما تمثله من تجسيد لتطلعات الشعب اليمني في العيش الكريم والحرية والمساواة وبناء جيش وطني يحمي مكتسبات الوطن ويوفر الامن والاستقرار للشعب ليتفرغ للبناء والتنمية.

فيما تطرقت الورقة الثالثة التي قدمها مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة يحيى المعمري تحت عنوان : واحدية الثورة اليمنية للنضالات المشتركة بين أحرار الوطن في شماله وجنوبه ودور أبناء محافظة تعز في التحضير والدعم لثورتي سبتمبر واكتوبر ومشاركة أبناء اليمن من مختلف المحافظات في معارك القضاء على حكم الأئمة في الشمال وطرد المستعمر البريطاني في الجنوب ، والاستمرار في نضالاته حتى اليوم ليتخلص من الاماميين الجدد .

وأضاف المعمري أن الوطن لا يزال يعاني تبعات الانقلاب الذي يريد عودة الماضي الكهنوتي والاستبداد والاستعمار فيما أحرار اليمن وحماة الوطن في المتارس والجبهات يلقنون المليشيا الحوثية الانقلابية دروساً قاسية في المقاومة والنضال من أجل الحرية واستعادة الدولة والوطن الجمهوري الذي ضحى لأجله الآباء في العقود الماضية واليوم الأبناء يحرسون تضحيات آباءهم في كل الجبهات والميادين حتى تحقيق النصر المنشود وعودة الشرعية .

كما ألقيت في الندوة قصيدة شعرية لشاعر المحافظة فيصل الورد ، وأنشودة سبتمبرية للمنشد أبو الليث التهامي ، جميعها نالت استحسان وإعجاب الحاضرين .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى