تزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي يضاعف معاناة المواطنين في عدن

تزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي يضاعف معاناة المواطنين في عدن أحد شوارع عدن اثناء انطفاء التيار الكهربائي

زادت مؤخرا حدة انقطاعات التيار الكهربائي في العاصمة المؤقتة عدن، ووصل عدد ساعات الانقطاع الى (18) ساعة في اليوم الواحد، بنسبة خمس ساعات فترة نوبة الانقطاع الواحدة الامر الذي ضاعف من معاناة المواطنين في المدينة الساحلية الحارة.

وقالت مصادر في مؤسسة الكهرباء لـ"الصحوة نت" ان هذا التطور جاء بعد تخفيض مخصصات الوقود لمحطات التوليد واضافة محطات جديدة دون اعتماد مخصص للوقود لها، حيث بلغت الطاقة المتوقفة بسبب نقص الوقود (130) ميجا وات من اجمالي (303) ميجا وات هي القدرة التوليدية للطاقة في محافظة عدن، فيما  يبلغ اجمالي الطلب على الكهرباء (403) ميجا وات.

من جهتها قالت دائرة الاعلام في المؤسسة في بلاغ صحفي ان  (120) ميجا من الكهرباء الخاصة بعدن خرجت عن الخدمة خلال اليومين الماضيين بسبب تراجع نسبة الوقود الذي يتم ضخه لمحطات الكهرباء في عدن.

في الوقت نفسه اعلنت نقابة كهرباء عدن عن برنامج للإضراب الشامل يبدأ الاحد القادم، ويشمل زيادة في ساعات انطفاء التيار الكهربائي على المدينة وصولا للإطفاء الشامل.

وقالت النقابة في بيان لها ان هذا الاجراء التصعيدي يأتي للمطالبة برفع الاستيلاء على مخطط سكني تابع لموظفي المؤسسة تم الاستيلاء عليه من قبل متنفذين.

ويشكل ارتفاع انقطاعات التيار الكهربائي في العاصمة المؤقتة عدن كارثة اضافية تؤرق حياة المواطنين، وتضاعف من معاناتهم في المدينة الساحلية الحارة اضافة الى ارتفاع الأسعار وتدهور الوضع المعيشي بسبب التدهور المستمر للعملة المحلية امام العملات الأجنبية

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى