5 شهداء وعشرات الإصابات في جمعة انتفاضة الأقصى

5 شهداء وعشرات الإصابات في جمعة انتفاضة الأقصى

استشهد 5 مواطنين فلسطينيين وأصيب العشرات اليوم الجمعة، في المظاهرات المتواصلة شرق قطاع غزة ضمن مسيرات العودة الكبرى.

وتوافدت الجماهير الفلسطينية إلى مخيم العودة شرق قطاع غزة اليوم الجمعة (28-9) للمشاركة في جمعة انتفاضة الأقصى ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار عن غزة، فيما وصلت وحدة الكوشوك للمشاركة في فعاليات اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الطفل محمد نايف الحوم (١٤ عاما) إثر إصابته في الصدر شرق البريج وسط القطاع، واستشهاد الفتى إياد خليل أحمد الشاعر (18عاما)، بطلق ناري من قناصة الاحتلال بالصدر شرقي مدينة غزة، في حين تم التعرف على هوية مواطن استشهد شرق غزة أيضاً وهو محمد بسام شخصه  (٢٤ عاما)، ولم تعرف هويتا شهيدين آخرين.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة بإصابة 397 مواطنا، اليوم الجمعة، من بينها 83 بالرصاص الحي ومنها 3 حالات خطيرة.

ومن بين الاصابات 30 طفل و4 مسعفين وصحفيين اثنين.


وأوضحت وزارة الصحة أن حالة الطفل يوسف ابو ظريفة (11 عامًا) خطيرة، إثر تعرضه لرصاصة من قناص صهيوني قرب السياج الفاصل شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكانت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات "العودة"، أطلقت على الجمعة السابعة والعشرين من التظاهرات السلمية، اسم "جمعة انتفاضة الأقصى".
 
وأكدت الهيئة، استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها، بكسر الحصار وعودة اللاجئين إلى الأراضي التي هُجّر أجدادهم منها عام 1948.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى