محافظ حجة يزور سوق حيران ويطلع على مدى توفير الخدمات للسكان

محافظ حجة يزور سوق حيران ويطلع على مدى توفير الخدمات للسكان

أكد محافظ محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني على اهمية توفير متطلبات المواطنين في المناطق المحررة من الميليشيات ، والتزام قيادة المحافظة بسهولة حصول السكان على احتياجاتهم من مواد غذائية ومشتقات تغطية وغيرها بأسعار مناسبة لظروفهم المعيشية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية نفذها امس الخميس بمعية وكلاء المحافظة إلى سوق مديرية حيران اطلع خلالها على عملية البيع والشراء ، ومستوى توفير احتياجات المواطنين المختلفة.

 وشدد المحافظ السنيني على ضرورة التزام النجار بقائمة الأسعار التي أقرتها السلطة المحلية بما يتناسب مع حالة المواطنين المعيشية ، والتي حددت سعر الكيس الدقيق ٥٠ كجم بمبلغ ستة آلاف ريال يمني ، كمادة اساسية ، ناهيك عن اسعار باقي المواد.

وثمن محافظ حجة دور الاشقاء في المملكة العربية السعودية في تسهيل مهمة توفير احتياجات ابناء مديريات "حيران وميدي وحرض " من اسواق المملكة وبأسعار مناسبة بعد ان منعت الميليشيات الحوثية اهالي تلك المديريات من التسوق في المديريات المجاورة لهم في عبس ومستبأ الواقعتان تحت سلطتهم.

واستمع المحافظ الى ايضاح من المتعهد الرسمي لسوق حيران ، حول آلية جلب مختلف المواد والاسعار المتداولة ، عبر الالية الفقرة مع السلطة المحلية ، كما اكد التجار بأن غايتهم الوحدة حاليا توفير متطلبات المواطنين بأسعار مناسبة.

وكانت السلطة المحلية بالمحافظة قد دشنت افتتاح سوق حرة في مديرية حيران وتجلب اليه المواد المختلفة من اسواق المملكة العربية السعودية عبر منفذ الحافية العسكري الرابط بين مدينة الموسم السعودية ومديرية ميدي كحل عاجل لتوفير المواد الغذائية للمواطنين بعد أن فرضت عليهم المليشيات الحوثية حصارا خانقا ومنعت عنهم جميع المواد الغذائية من جهة مديريتي عبس ومستبأ .

 

فيما تشهد باقي مديريات المحافظة الواقعة تحت سيطرة الميليشيات ارتفاعا عاليا لأسعار مختلف المواد اثر الازمات التي تخلقها سلطات الحوثيين ، الامر الذي ضاعف من معاناة المواطنين الذين سبق وان ناشدوا الشرعية والتحالف بسرعة حسم معركة تحريرهم من الميليشيات لإنهاء معاناتهم .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى