اليمن تبحث مع روسيا والصين سبل التعاون في القطاع السمكي

اليمن تبحث مع روسيا والصين سبل التعاون في القطاع السمكي

 

ناقش وزير الثروة السمكية فهد كفاين ،اليوم، مع السفير الروسي لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين، مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في القطاع السمكي.

 

وعبر الوزير كفاين عن تقدير الحكومة، لمواقف روسيا الاتحادية الداعمة للشرعية في اليمن، لاستعادة دولته وسيادته من مليشيا الحوثي الانقلابية، مستعرضا أوضاع القطاع السمكي الذي تأثر بشكل كبير بسبب حرب المليشيا الحوثية.

 

من جانبه أكد السفير الروسي دعم بلاده للحكومة الشرعية، مشيرا الى تطلع بلاده الى تحقيق السلام في اليمن..مجدداً استعداد بلاده للعمل على تفعيل بروتكولات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين..مؤكدا دعم العمل على تحقيق تعاون مشترك بين اليمن وروسيا الاتحادية، في قطاع الاسماك والمصايد خاصة فيما يتعلق في الابحاث والمصايد والبعثات العلمية وتأهيل كوادر القطاع السمكي.

 

إلى ذلك، ناقش وزير الثروة السمكية فهد كفاين، اليوم الخميس، مع السفير الصيني في اليمن كانغ يونغ ، سبل التعاون الثنائي بين البلدين في القطاع السمكي.

 

وفي اللقاء الذي جمعهما بمقر السفارة اليمنية بالرياض، عبر الوزير كفاين عن تقدير الحكومة اليمنية لمواقف جمهورية الصين الداعمة للحكومة الشرعية، ولدعمها الإنساني في اليمن، مشيرًا إلى عمق العلاقات اليمنية الصينية والى التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في الجانب الاقتصادي والاستثمار لاسيما في مجال القطاع السمكي.

 

وأشار إلى أن الصين من أهم الدول المستوردة للمنتجات السمكية اليمنية، متطلعاً إلى تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الأبحاث والتأهيل وكذلك الاصطياد.

 

من جانبه أكد السفير الصيني دعم بلاده للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، مشيرا إلى تطلع بلاده إلى تحقيق السلام والاستقرار والرخاء في اليمن. كما أكد دعم بلاده للقطاع السمكي، وبما من شأنه تحقيق تعاون مشترك بين اليمن وجمهورية الصين، في قطاع الثروة السمكية خاصة فيما يتعلق في الأبحاث والمصايد والبعثات العلمية وتأهيل كوادر القطاع السمكي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى