بحماية مليشيا الحوثي.. عصابة مسلحة تعترض مساعدات إنسانية في حجة

بحماية مليشيا الحوثي.. عصابة مسلحة تعترض مساعدات إنسانية في حجة

تعرضت قافلة غذائية وطبية بمحافظة حجة للتقطع من قبل مجاميع مسلحة مانعين وصولها للمستهدفين بمديرية أسلم ، مشترطين على مسؤولي القافلة مقاسمتهم لها او مصادرتها تحت قوة السلاح.

وقالت مصادر محلية بالمديرية "للصحوة نت" إن المساعدات الطبية والغذائية المقدمة من منظمات دولية ، كانت متجهة الى عزلة بني زيد لإغاثة المئات من المهمشين الذين يعانون سطوة الجوع والحرمان والاوبئة المختلفة ، التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

مراقبون محليون اكدوا في تصريح للصحوة نت أن هذه الحادثة تشير الى مدى وصول سياسات الميليشيات الحوثية في انتشار ودعم عصابات النهب، بعد أن هدمت المؤسسة الأمنية وافرغت مؤسسات الدولة من محتواها.

مشيرين الى ان اي عصابات مسلحة ما كان لها ان تعبث في الارض فسادا الا بإيعاز من سلطات التمرد التي تتقاسم عائدات النهب معهم ،  محملين الحوثيين مسؤولية ما وصلت اليه اوضاع المواطنين في اسلم وباقي مديريات بالمحافظة من مجاعة وانتشار للأوبئة ، وفقر وبطالة وتشرد.

وكانت وكالات دولية ووسائل اعلام محلية قد تناولت الاسبوع الفائت المجاعة التي انتشرت اوساط اهالي اسلم ،وكيف اوصلت الميليشيات ابنائها الى هذه الاوضاع المأساوية .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى