شبوة..اختتام فعاليات مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش لاسر الايتام بشبوة

شبوة..اختتام فعاليات مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل العيش لاسر الايتام بشبوة

اختتم في  محافظة شبوة مشروع مهارتي بيدي لتحسين سبل االعيش لاسر الايتام بالمحافظة، والممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية .


وفي اختتام فعاليات البرنامج التدربي والذي نفذ خلال شهرين  وبمشاركة خمسين شابا وشابة من الايتام  والذي تم فيها اكسابهم المهارات المهنية الاساسية في مجالات الخياطة والتطريز  ونقش الحناء وصيانة الهواتف النقالة والتمديدات الكهربائية .


وفي حفل الاختتام  اشاد وكيل محافظة شبوة الشيخ عبدالقوي بن علي لمروق ببرامج وتدريب المشروع والتي استفاد من معارفها هذه  الكوكبة المباركة من الايتام بالمحافظة ، معربا عن سعادته بمشاركتهم افراح تخرجهم من المشروع وحصولهم على مهارات مهنية مناسبة وكفيلة بتوفير سبل العيش الكريم لاسرهم ،  مثنيا على استهداف المركز و الائتلاف لأسر الايتام بالمحافظة وادراج الدفعة الاولى منهم في برامج هذا التدريب النوعي . 



من جانبه استعرض مدير البرامج والمشاريع بائتلاف الخير المهندس صالح بامخشب ٱليات ادارة الائتلاف للمساعدات الانسانية والاغاثة المقدمة من المركز لاشقائهم في اليمن . منوها بانها تعتمد على مسارين الاول خاص بتسيير قوافل المساعدات الاغاثية والعلاجية الى مختلف محافظات الجمهورية المحررة والواقعة حتى الان في قبضة المليشيا الانقلابية والثاني يستهدف مشروعات التمكين الاجتماعي وبرامج بناء القدرات للشباب واكسابهم مهارات مهنية مناسبة لسوق العمل . 


واشاد بامخشب بنجاح برامج عمل المركز في شبوة وتعاون قيادة المحافظة ورعايتها بصورة مباشرة  لمختلف المشروعات الخاصة بها .



وكان مدير عام مكتب وزارة التدريب الفني بالمحافظة ناصر حبتور  قد رحب بالحاضرين . وهنأ الخريجين والخريجات من المشروع ، وبارك توجههم لسوق العمل وفتح مشاريعهم الخاصة التي ستدر عليهم وعلى اسرهم بالدخل المناسب . 



كما القيت كلمة عن الايتام المستفيدين  من المشروع عبر فيها عيدروس الجوبي عن امتنانهم جميعا لرعاية والاهتمام بهم  والعمل على تأهيلهم وتمكينهم من اكتساب المهارات العملية التي تؤمن لهم لقمة العيش الكريم . 



بعد ذلك تم توزيع ادوات العمل الخاصة بصانة الهواتف واعمال الكهرباء على سبعة وعشرين مشاركا  وادوات التطريز  ومكائن الخياطة على ثلاث وعشرين مشاركة ومستفيدة من انشطة المشروع .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى