تحالف رصد:تجاهل الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا تعد عاملاً مشجعاً لارتكاب المزيد من الجرائم

تحالف رصد:تجاهل الانتهاكات التي ترتكبها المليشيا تعد عاملاً مشجعاً لارتكاب المزيد من الجرائم

اكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان(تحالف رصد) ان تجاهل الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين والاطفال والنساء في عدد من المحافظات لاسيما محافظتي تعز والحديدة تعد عاملاً مشجعاً للمليشيا لارتكاب المزيد من الجرائم .

واشار التحالف في كلمته التي القاها الصحفي والناشط الحقوقي همدان العليي ،اليوم، في مجلس حقوق الانسان ، الى ان تقرير فريق الخبراء الإقليميين والدوليين البارزين اغفل كثير من الانتهاكات التي يرتكبها الحوثيون في اجزاء كبيرة من اليمن وكان على الفريق توثيق هذه الانتهاكات ورصدها ليرى بشاعتها المجتمع الدولي والعالم أجمع. 

وقال "بالأمس وأثناء ما كان رئيس فريق الخبراء يعرض لكم تقريره الصادر بموجب الولاية المكلف بها منكم، استهدفت مليشيا الحوثي مدينة مأرب بسبعة صواريخ بالستية ولولا الدفاعات الجوية للجيش الوطني التي اعترضتها لسقط مزيد من الضحايا الأبرياء أغلبهم من النازحين والمهجرين قسراً".

واضاف" ذكر فريق الخبراء سوء الاوضاع الامنية كأحد الاسباب التي اعاقت وصول فريق الخبراء للضحايا ،ما يؤكد مجدداً بأن الاليات الدولية وحدها غير قادرة على انصاف الضحايا والوصول اليهم في ظل سيطرة مليشيا الحوثي مايستدعي دعم الاليات الوطنية كونها الانجع للوصول للضحايا بشكل واسع وسريع".

وتسأل التحالف اليمني عن دور المجلس في تحقيق العدالة وضمان عدم الإفلات من العقاب بخصوص الضحايا الذين فشل الفريق الدولي في رصد الانتهاكات التي طالتهم

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى