حجة.. الجيش يقترب من السيطرة على مخيم وسوق المزرق شرق حرض

حجة.. الجيش يقترب من السيطرة على مخيم وسوق المزرق شرق حرض

تمكنت قوات الجيش الوطني، من إحراز تقدم جديد شرق مديرية حرض، معززة بذلك سيطرتها على المواقع المحيطة بسوق ومخيم المزرق شرق المديرية.

وأفاد مراسل "الصحوة نت" أن معارك عنيفة شهدتها جبهة القتال شرق المديرية، وسط تقدم كبير للجيش الوطني وانهيار المليشيات الانقلابية التي فر معظمها مقاتليها.

وأضاف أن وحدات امن اللواء الأول قوات خاصة، مشطت اليوم الأحد، المواقع المحررة في وادي فج والمواقع المحيطة بها.

وأوضح أن قوات الجيش وصلت إلى مشارف منطقة المزرق، وباتت على بعد كيلوا متر واحد من اقتحام سوق المزرق ومواقع المليشيات التي اتخذت من مخيمات النازحين في المزرق مركزا لعملياتها العسكرية شمال اليمن.

وخلال الأيام الماضية تمكنت قوات الجيش من تحرير مناطق بني الحداد وعدة قرى مجاورة، كما فرضت سيطرتها على وادي الزغلول ومعظم وادي عبدالله ووادي حرض، كما سيطرت على وادي فج شرق المدينة.

وأسفرت المواجهات المستمرة منذ اسبوع، عن مقتل وجرح ما يزيد عن 200 من عناصر المليشيات وقياداتهم، كما أسفرت عن استشهاد وجرح عدد من جنود وضباط القوات الحكومية بينهم أركان حرب اللواء الأول قوات خاصة العميد/علي هزاع الصيادي.

وكانت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة نعت يوم أمس، استشهاد العميد الصيادي وهو يؤدي واجبه الوطني في محور حرض بمحافظة حجة، مشيرة في بيان النعي –نشره موقع الجيش- إلى مناقب الشهيد وبطولاته والمواقع القيادية التي شغلها سابقاً.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى