سجناء في إب يشكون القضاء والنيابة وسط اكتظاظ السجن بأكثر من 2800 سجين

سجناء في إب يشكون القضاء والنيابة وسط اكتظاظ السجن بأكثر من 2800 سجين

اشتكى المئات من السجناء بمحافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيات، من طول بقائهم داخل أقبية إصلاحية السجن المركزي دون إجراءات قضائية تفصل في قضاياهم.

وقال أحد نزلاء السجن بأن المئات من السجناء يعانون من طول اجراءات النيابة والقضاء ومماطلتهم لقضاياهم وعدم البت فيها مما جعل المئات منهم دون محاكمة أو في المحاكم الإبتدائية رغم مرور سنوات عدة وهم داخل السجن.

وأضاف السجين بأن أكثر من 2800 سجين يقبعون داخل إصلاحية السجن المركزي فقط فضلا عن سجناء آخرين بسجن الإحتياط وسجون أخرى بالمحافظة في الوقت الذي لا تزيد سعة السجن عن قرابة ألف سجين.

وأكد بأن سجناء منذ أكثر من ثمان سنوات لا تزال قضاياهم في النيابات والمحاكم الأولية ويطالبون بالفصل في قضاياهم وآخرين لديهم تنازل وبعضهم انتهت مدة سجنهم وآخرين قضاياهم صدرت فيها أحكام ولم يتم تنفيذها.

واتهم السجناء القضاء والنيابات في إطالة معاناتهم التي زادت مؤخرا نتيجة امتلأ السجن بالنزلاء.

وتحدثت مصادر مطلعة بأن مليشيا الحوثي لم تكتفي باكتظاظ السجن بل زادت مئات المواطنين من المختطفين وزجت بهم في السجن المركزي بدون أي تهم أو اجراءات للمحاكمة أو السماح بزياراتهم أو التواصل معهم.

وبحسب المصادر فإن المختطفين من المواطنين جرى اختطافهم من الطرقات ومن النقاط الحوثية المنصوبة بعدد من المديريات وآخرين من منازلهم ولا يعرف مصيرهم وأوضاعهم حتى اللحظة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى