قالت إن الجرحى تعرضوا للخذلان.. رابطة جرحى تعز تطالب بالتحقيق مع الطبية السابقة

قالت إن الجرحى تعرضوا للخذلان.. رابطة جرحى تعز تطالب بالتحقيق مع الطبية السابقة

دعت رابطة جرحى تعز محافظ المحافظة، أمين أحمد محمود، إلى إحالة اللجنة الطبية السابقة إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، للتحقيق في تورطها بالفساد ومخالفات قانونية بحق الجرحى، حسب قولها.

وقالت الرابطة في بيان لها إن "رابطة الجرحى تقف رابطة جرحى تعز أمام ما يتعرض له الجرحى بالمحافظة من خذلان وعقاب جماعي ؛ لمواقفهم الشجاعة ، وانتفاضتهم المطالبة بالحقوق ، وإقالة الفاسدين في اللجنة الطبية السابقة ، والتحقيق معهم لما مارسوه ، من عبث وإذلال لجرحانا البواسل واستهتاراً بجراحاتهم".

وذكرت الرابطة أن التقرير النهائي لفحص أعمال اللجنة الطبية السابقة، قد كشف عن ممارسات فساد صادمة، وعبث مالي وإداري متعمد لا يمكن السكوت عنه، فضلا عن العديد من التجاوزات والمخالفات القانونية.

واعتبرت الرابطة أن "أي تواطئ مع فساد اللجنة الطبية السابقة، و أي إهمال لتقرير لجنة الفحص والتحقيق، يعد تستراً على الجرائم والمخالفات القانونية الواردة في التقرير، وهي جرائم مخلة بالأمانة والثقة، ومن الخيانة للوطن والشرعية أن يظل من ثبت تورطه في استغلال معاناة الجرحى والعبث بها في منصبه، بل ومسؤولا عن ملف الصحة للمحافظة".

وأمهلت رابطة جرحى تعز محافظ المحافظة ثلاثة أيام لاستكمال إجراءات إحالة تقرير لجنة الفحص والتحقيق إلى الجهات القانونية المختصة لاستعادة حقوق الجرحى وعمل اللازم، مهددة بالتصعيد.

الرابطة دعت اللجنة الطبية الحالية  إلى متابعة المعنيين لتحويل مخصصات الجرحى في الخارج والداخل ، وكذا متابعة كل ما يتعلق بالجرحى من تقارير طبية، واستعادة كافة الأصول والوثائق من اللجنة السابقة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى