مؤتمر نيويورك يؤكد على وحدة اليمن ويحذر من خطورة عرقلة الحوثي للحل السياسي

مؤتمر نيويورك يؤكد على وحدة اليمن ويحذر من خطورة عرقلة الحوثي للحل السياسي

اكد البيان الصادر عن مؤتمر اليمن " تحديات الحل السياسي والعمل الإنساني وإعادة الاستقرار والإعمار" الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع الحكومة اليمنية في نيويورك ، الالتزام الكامل بوحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ودعم الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورفض الانقلاب الذي نفذته ميليشيا الحوثي على الشرعية في اليمن في سبتمبر 2014م، وكل ما نتج عنه على ارض الواقع.

وأشارت التوصيات الى أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216، مثل الإطار لأي حل سياسي دائم.

كما أكدت دعم جهود الأمم المتحدة إلى اليمن إلى التوصل الى حل سياسي في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المُشار إليها.. مشيدة بالتزام الحكومة اليمنية بالمشاركة في جميع جولات محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية، بما في ذلك جولة جنيف الأخيرة، التي أمتنعت مليشيات الحوثيين عن المشاركة فيها.

واعتبر البيان ان الامتناع عن المشاركة في محادثات جنيف يعرقل جهود عملية السلام والوصول الى الحل السياسي.. داعيا ميليشيا الحوثي للانخراط بشكل بناء مع مبعوث الأمم المتحدة في مشاورات السلام بحسن نية وبدون شروط مسبقه.

وحث المجتمع الدولي على استكمال دعم خطة الاستجابة الإنسانية المقدمة من الامم المتحدة للعام الحالي 2018م، لإغاثة اليمن البالغ قيمتها 2.96 مليار دولار، والإشادة بكافة ما قدمه المانحين لدعم خطة الاستجابة وفي مقدمتهم السعودية والإمارات والكويت من خلال تقديم 1,25 مليار دولار من حجم التمويل المطلوب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى