الأمم المتحدة:اليمن يشهد "أسوأ أزمة"وعلى مجلس الأمن دعم إجراء مفاوضات سياسية

الأمم المتحدة:اليمن يشهد "أسوأ أزمة"وعلى مجلس الأمن دعم إجراء مفاوضات سياسية

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، للشؤون الإنسانية، مارك لووكوك، أمس الجمعة، إنّ الأمم المتحدة تخسر «المعركة ضد المجاعة» في اليمن.

وأضاف خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن عقدت بطلب من بريطانيا "أن الوضع قاتم جدًا.. نحن نخسر معركتنا ضد المجاعة، والوضع تفاقم على نحو مثير للقلق في الأسابيع الأخيرة".

وأشار "إننا نقترب من نقطة اللاعودة التي سيكون بعدها مستحيلاً تجنُّب العديد من الخسائر في الأرواح البشرية بسبب المجاعة الواسعة النطاق في البلاد".

وأشار لووكوك إلى أنّ اليمن يشهد "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، موضحًا أنّ "هناك أكثر من 22 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة. في اليمن، منهم «18 مليونًا» يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

ولفت إلى أنّ أكثر من 8 ملايين يعانون من انعدام خطير للأمن الغذائي، وهذا يعني أنهم لا يعرفون متى سيتناولون وجبتهم الغذائية التالية، مشددًا على أنهم يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة للبقاء على قيد الحياة.

واعتبر لووكوك أنه لتجنّب الانهيار الكامل والحفاظ على حياة ملايين الناس، يجب على مجلس الأمن دعم إجراء مفاوضات سياسية واتخاذ إجراءات فورية لتحقيق استقرار اقتصادي.

ومنذ أبريل/نيسان 2017، تم الإبلاغ عن أكثر من 1.1 مليون حالة يشتبه بإصابتها بالكوليرا، و2310 حالات وفاة مرتبطة بها في جميع أنحاء اليمن، وفق إحصاءات أممية، كما يواجه اليمن، واحدة من أسوأ أزمات الجوع التي شهدها العالم، حيث يعاني 18 مليون شخص من الجوع (من أصل نحو 27 مليون)، أو ما يقرب من ثلثي عدد السكان الذين لا يعرفون من أين سيحصلون على وجبتهم التالية، وفق الأمم المتحدة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى