السعودية: قدمنا أكثر من 11 مليار دولار لدعم اليمن خلال 3 سنوات

السعودية: قدمنا أكثر من 11 مليار دولار لدعم اليمن خلال 3 سنوات

أعلنت الرياض، اليوم الجمعة، أن المملكة السعودية قدمت أكثر من 11 مليار دولار، لدعم الاقتصاد واللاجئين في اليمن خلال السنوات الثلاث الماضية.

جاء ذلك في تصريح لمشرف عام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله الربيعة، خلال مؤتمر عقد في السعودية اليوم، لاستعراض حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها دول التحالف العربي إلى اليمن.

وقال الربيعة إن الرياض قدّمت وحدها أكثر من 11 مليار دولار لدعم الاقتصاد اليمني، والجوانب الإنسانية، واللاجئين اليمنيين سواء في السعودية أو جيبوتي أو الصومال، والنازحين داخل اليمن، خلال 3 سنوات مضت.

وأوضح أن "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" وحده، قام بتنفيذ 277 مشروعًا في اليمن يتجاوز قيمتها مليار و600 مليون دولار.

ولفت إلى أن دول التحالف العربي نفذت خلال 3 سنوات مشروعات في اليمن بلغت قيمتها نحو 17.6 مليار دولار لدعم الاقتصاد والتعليم والوقود والمساعدات الإنسانية، دون تفاصيل عن كل دولة على حدة.

وأضاف أن "المساعدات التي تقدمها دول التحالف العربي لليمن تتركز على انعاش الاقتصاد والتجارة بمحافظة الحديدة ودعم المرافق الحكومية، والوقود، والخدمات العامة خاصة القطاعين الصحي والغذائي".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى