ستة مدربين مرشحين لخلافة إنريكي ببرشلونة

ستة مدربين مرشحين لخلافة إنريكي ببرشلونة

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن قائمة من المدربين تضم ستة أسماء مرشحة لخلافةلويس إنريكي في إدارة الجهاز الفني لنادي برشلونة، إذ يماطل إنريكي في تمديد عقده الذي ينقضي في شهر يونيو/حزيران المقبل.

وتؤكد التقارير الإعلامية أن كلا من النادي وإنريكي يفضل المماطلة في قبول فكرة التمديد، مما دفع الإدارة الكتالونية للشروع في البحث عن مدرب يمتلك المواصفات اللازمة لتولي شؤون "البلواغرانا". 

وبحسب الصحيفة، فإن المرشحين الستة يملكون جميع المقومات التي تثير اهتمام مسيري النادي الكتالوني، خصوصا ما يتعلق بالأسلوب التكتيكي المميز.

وتضم القائمة الفرنسي لوران بلان المدرب السابق لمنتخب فرنسا وناديي بوردو وباريس سان جيرمان، والذي سبق له اللعب لصالح برشلونة موسما واحدًا في 1996-1997. 

كما يبرز اسم مدرب إيفرتون الهولندي رونالد كومان الذي تقمص ألوان النادي الكتالوني من عام 1989 وحتى 1995.

وشملت القائمة أيضا هولنديا آخر هو فرنك دي بور الذي سبق له الإشراف على العديد من الأندية، وفي مقدمتها ناديا إنتر ميلان الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي.

القائمة لم تغفل أيضا خوان كارلوس أونزو الذي يعمل مساعدا للمدير الفني الحالي لويس إنريكي، والذي يبدو مرشحا قويا لخلافة إنريكي على اعتبار أن إدارة "البارسا" ستسعى لضمان استقرار الفريق وتفادي الفراغ الذي قد ينجم عن التسليم والاستلام مثلما فعلت في العام 2012. 

مدرب إسباني آخر دخل دائرة اهتمام النادي الكتالوني هو إرنستو فالفيردي المدرب الحالي لنادي أتلتيك بلباو، والذي له تجربة ناجحة في الدوري الإسباني.

وأخيراً يبرز اسم أوزيبيو ساكريستان المدرب الحالي لنادي ريال سوسيداد الإسباني، والذي سبق له أن لعب لنادي برشلونة، وكان ضمن الجيل الذهبي الذي قاده لإحراز أول لقب له لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 1992، حيث ينتهي عقداهما بنهاية الموسم الحالي ولم يمددا ارتباطهما حتى الآن.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى