لحج.. إصلاح طور الباحة يقيم ندوة بمناسبة الذكرى الـ28 التأسيس الحزب

لحج.. إصلاح طور الباحة يقيم ندوة بمناسبة الذكرى الـ28 التأسيس الحزب

أقام التجمع اليمني للإصلاح، بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج، أمس الجمعة، ندوةً تحت شعار ( مراحل الإصلاح ، النشأة والتطور  ) ، وذلك  بمناسبة  ذكرى تأسيس الحزب الثامنة والعشرون.

وفي الندوة التي حضرها عدد من قيادات الإصلاح  ومناصريه بالمديرية ، تحدث عدد من الحاضرين عن اللحظة التاريخية الأولى  لميلاد الحزب وتأسيسه في الجمهورية عموما وطور الباحة خصوصا على يد الأستاذ محمد سعيد علي رحمه الله .

وترحم الحاضرون على أرواح عدداً من قادة إصلاح طور الباحة وعلى رأسهم المؤسس الاول بالمديرية الاستاذ محمد سعيد، والأستاذ بديع الصماتي،  والشهيد الاستاذ عبدالرحمن محرد، وعلى كافة شهداء الشعب اليمني الذين قضوا في مواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا .

وقال  رئيس الدائرة السياسية بإصلاح طور الباحة  الاستاذ إياد نحيب العبدلي  إن الحزب ومنذ نشأته عام 1990م، لعب دورا محوريا  في الحياة السياسية  اليمنية ، ومواقف الاصلاح كانت واضحه تجاه مجمل القضايا في الساحة الوطنية داعما للمشروع الوطني  ، معرجا في كلمته لمواقف الإصلاح ونضالاته مع كل القوى الشريفة وكان ابرزها  اللقاء المشترك الى جانب المواقف الواضحة للحزب في نبذه للعنف والتطرف والإرهاب .

واكد العبدلي  أن موقف الاصلاح  من  القضية الجنوبية هو انحيازه الواضح  لمطالب أبناء الجنوب وفق مخرجات الحوار الوطني ورد المظالم جميع المظالم .

وأردف قائلاً : إن الاصلاح اليوم يتعرض لحملات إعلاميه لتشويه أدواره النضالية ومواقفه الوطنية المشرفة ،  وقد تنازل كثيراً لتجنيب الوطن ويلات الحرب والصراع ، ولم يخرج يوماً عن الإجماع الوطني رغم ما يتعرض له من الاتهامات الكيدية المغرضة بهدف جره الى مربع الصراع .

وأوضح العبدلي : ان الاصلاح كان ولا يزال داعما أساسيا للشرعية الدستورية وكل دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لوقفها الى جانب الشعب اليمني في محنته للخلاص من الانقلابين الحوثيين واستعادة الشرعية ممثلتا بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .

والقيت في الندوة العديد من الكلمات التي اشادت في مجملها على دور التجمع اليمني للإصلاح في مواقفه الوطنية الثابتة ومسيرة نضال الحزب طيلة الثمانية والعشرون عاما

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى