لغم حوثي يصيب 7 مدنيين من أسرة واحدة في حيران بحجة

لغم حوثي يصيب 7 مدنيين من  أسرة واحدة في حيران بحجة احد المصابين

 

أدى انفجار لغم من مخلفات الميليشيات الحوثية بمديرية حيران شمال محافظة حجة اليوم الجمعة إلى إصابة 7مدنيين بينهم نساء وأطفال بإصابات متفاوته، في حادثة هي الثالثة من نوعها خلال شهر.

وقال مصدر طبي في المنطقة العسكرية الخامسة في تصريح للصحوة نت إن لغماً من الألغام التي زرعتها للميليشيات في حيران قبل دحرها منها انفجر صباح الجمعة بسيارة مواطن يدعى /محمد إبراهيم كديم زين /، نوع هايلكس ، أثناء مروره في الطريق الواصل بين جنوب حيران ومنطقة بني حسن التابعة لمديرية عبس.

وأضاف المصدر أن السيطرة كانت تقل زوجة المواطن "زين" واطفاله الثلاثة ووالدته و اخيه ، مشيرا الى ان انفجار اللغم الارضي نتج عنه إصابات متفاوتة وأن المواطن محمد زين إصابته خطيرة حيث بترت رجله الشمال وجروح بليغه في الوجه والرأس، لافتاً إلى أنه قد تم إسعاف المصابين إلى مستشفيات المملكة العربية السعودية بجازان.

ونوه المصدر أن المواطنين في حيران يعيشون حالة رعب نتيجة تكرار هذه الحوادث ، مؤكدا بأن جريمة الحوثيين في زراعتهم للألغام ستظل تهدد حياة المدنيين اذا لم يتم وضع التدابير الازمة لإزالتها، رغم ان الفرق الهندسية التابعة للمنطقة قد نزعت الالاف منها الا انها غير كافية ، لافتا الى ان المتمردين اثبتوا مدى حقدهم الدفين لأبناء الشعب من خلال تفخيخهم الطرقات والمساكن والمزارع بعشرات الالاف من الالغام.

ودعا المصدر المواطنين لتوخي الحذر  و الإبلاغ عن أي أجسام مشتبهة حتى يتم التعامل معها قبل وقوعهم في شركها ، مشيرا الى ان الفرق الهندسية تواصل مهامها في تأمين مناطقهم من الألغام.

إلى ذلك ناشد عدد من اهالي حيران المنظمات الإنسانية و المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الميليشيات الانقلابية بالضغط عليها ورفع يد الإجرام الذي تمارسه بحقهم في زراعة الألغام في طرقهم ومزارعهم ، والعمل على تأمين مناطقهم مما خلفه الحوثيون فيها من الغام تهدد حياتهم.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى