النفط فوق 58 دولارا مع بدء تنفيذ اتفاق المنتجين

النفط فوق 58 دولارا مع بدء تنفيذ اتفاق المنتجين

ارتفعت أسعار النفط العالمية فوق 58 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء، وسجلت أعلى مستوياتها في 18 بعدما أكدت تقارير أن بعض المنتجين بدؤوا تنفيذ الاتفاق العالمي لخفض الإنتاج.

وارتفع سعر مزيج برنت أكثر من 2% ليصل إلى 58.37 دولارا للبرميل، بزيادة 1.55 دولار للبرميل، مسجلا أعلى مستوى منذ يوليو/تموز 2015، وتراجع السعر قليلا في وقت لاحق.

وبلغ سعر الخام الأميركي 55.24 دولارا، بزيادة 1.52 دولار للبرميل، وهو أيضا أعلى مستوياته منذ يوليو/تموز 2015، وكانت أسواق النفط مغلقة أمس الاثنين بمناسبة عطلة العام الجديد.

وفي الأول من يناير/كانون الثاني الجاري بدأ سريان الاتفاق الذي توصلت إليه منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مع منتجين مستقلين مثل روسيا لخفض الإنتاج العالمي بنحو 1.8 مليون برميل يوميا.

ونقلت وكالة بلومبرغ تصريحات لمسؤولين من الكويت وسلطنة عمان في وسائل الإعلام المحلية تشير إلى أن الكويت خفضت إنتاجها بمقدار 130 ألف برميل يوميا ليصل إلى 2.75 مليون برميل يوميا، وأن عمان خفضت إنتاجها بمقدار 45 ألف برميل يوميا إلى 1.01 مليون برميل يوميا.

وقال محللون لوكالة رويترز إن من المرجح أن يلتزم المنتجون بالاتفاق، لا سيما في المراحل الأولى، كما يتوقع أن تؤدي هذه التخفيضات إلى تقليل التخمة في سوق النفط العالمية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى