بينهم 25 ألف نازح.. مأرب تدشن عامها الدراسي الجديد

بينهم 25 ألف نازح.. مأرب تدشن عامها الدراسي الجديد

دشنت السلطة المحلية ومكتب التربية بمحافظة مارب اليوم، الأحد، العام الدراسي الجديد 2018 -2019، بمدارس مديرية المدينة ومديريات المحافظة.

وشهدت معظم مدارس مديرية المدينة بمحافظة مارب، في اليوم الأول للتسجيل، اقبالا كثيفا من قبل الطلاب وكذلك أولياء الأمور، للالتحاق بالدراسة.

وقال مدير مكتب التربية بمحافظة مارب الدكتور علي العباب، في تصريح لوسائل الأعلام، إن اجمالي عدد الطلاب خلال العام الماضي بلغ 90 ألف طالب وطالبة في المحافظة، وأن إجمالي الطلاب النازحون بلغ نحو  25%.

وأشار العباب إلى استعداد السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء سلطان العرادة للعام الدراسي 208-2019، حيث عمل على طباعة الكتاب المدرسي، وتوفير الكادر المؤهل، إضافة إلى توجيه المحافظ العرادة بانشاء 60 فصلاً دراسياً لاستيعاب الطلاب النازحين، حسب قوله.

وكان الدكتور العباب قد صرح في وقت سابق لمراسل "الصحوة نت" أن المكتب بالتعاون مع السلطة المحلية تنوي طباعة نحو مليون ومئتا ألف كتاب للعام الدراسي 2018-2019، وهو ما تم بالفعل حيث وقع المكتب في ابريل الماضي مناقصة لطباعة الكتب المعلن عنها.

ويأمل مكتب التربية بالمحافظة من المنظمات الدولية خاصة، إلى مساعدتهم في حل مشاكل الطلاب النازحين وتوفير الفصول الدراسية لهم، حيث يكاد دور المنظمات الدولية يكون منعدما تماما، ولا يوجد أي دور لها في تقديم المساعدات.

الجدير بالذكر أن مدارس مارب تشهد ازدحاما كثيفا في الفصول الدراسية بسبب النزوح، حيث بلغ عدد الطلاب في الصف الواحد نحو 400 طالب، ومثله في فصول الطالبات مما يضطر بإدارة التربية بتقسيم الطلاب إلى عدة شعب، ما يزيد على العبء على مكتب التربية والسلطة الملحية في توفير كادر اضافي لتغطية العدد الهائل من الطلاب.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى