الوجهات المفضلة للمستثمرين في 2017

الوجهات المفضلة للمستثمرين في 2017

رصدت وكالة بلومبرغ أبرز الوجهات الاستثمارية بين الاقتصادات الصاعدة التي يبدو أن المستثمرين في أسواق المال سيقبلون عليها في عام 2017 لأسباب متنوعة.

وقالت الوكالة في تقرير نشرته أمس الاثنين إن روسيا هي أبرز هذه الوجهات، حيث تعد العملة الروسية الروبل خيارا جيدا للمستثمرين الذين يقترضون بعملات ذات أسعار فائدة منخفضة لشراء عملات ذات عائد مرتفع (أسعار الفائدة في روسيا مرتفعة نسبيا في الوقت الراهن).

وتقول مجموعة "يو بي أس" المصرفية إن هذا النوع من التعاملات بالروبل قد يحقق عائدا يبلغ 26% على الاستثمار على مدى الأشهر 12 المقبلة، وهو أعلى عائد بين الاقتصادات الناهضة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وبالإضافة إلى ميزة الفائدة، يستفيد الاقتصاد الروسي من تعافي أسعار النفط.

وجاء بعد روسيا في قائمة بلومبرغ جنوب أفريقيا التي تزداد جاذبية أسهمها وسنداتها لدى المستثمرين، ثم المكسيك التي انخفضت عملتها البيزو إلى مستويات جذابة منذ فوز دونالد ترمب بانتخابات الرئاسة الأميركية.

 

وكان ترمب تعهد خلال حملته الانتخابية بفرض رسوم جمركية على المنتجات المكسيكية وبناء جدار حدودي لصد المهاجرين من المكسيك.

وتأتي بعد ذلك البرازيل، حيث تباع سندات رخيصة من قبل شركة النفط الوطنية "بتروبراس"، ثم تشيلي التي تقدم أسهما جذابة بفضل ارتفاع أسعار النحاس، وأخيرا الهند وإندونيسيا.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى