النظام يواصل خرق الهدنة والمعارضة تحذر من انهيارها

النظام يواصل خرق الهدنة والمعارضة تحذر من انهيارها

صعد النظام السوري خروقه المتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار وقصف مناطق عدة في ريفي حلب ودمشق، بينما حذرت فصائل المعارضة المسلحة من انهيار الهدنة إذا استمرت انتهاكات قوات النظام والمليشيا الداعمة له.

وأفاد مراسل الجزيرة في ريف دمشق محمد الجزائري بأن طائرات النظام السوري أغارت على قريتي دير قانون وعين الفيجة في وادي بردى بريف دمشق.

من جهته، قال مراسل الجزيرة صهيب الخلف إن طائرات النظام السوري شنت مساء اليوم الأحد عدة غارات على وادي بردى بريف دمشق بعد أن شنت غارات مماثلة بقنابل فراغية على مدينة الأتارب في ريف حلب.

وأضاف المراسل أن الغارات في الأتارب أسفرت عن جرح مدنيين ودمار واسع في الأبنية والممتلكات، وكانت فرق الدفاع المدني في مدينة الأتارب قد أعلنت قبل ذلك أن المدينة خالية تماما من أي مواقع عسكرية.

وتابع الخلف أن غارات النظام بدأت منذ صباح اليوم الأحد في منطقة الأتارب، ثم تجاوزتها إلى الفوج الـ46 قرب الحدود التركية، وفي ريف حلب قصفت عدة قرى، منها ميزنة وتل قنطار وغيرها.

وكانت المعارضة السورية المسلحة أنذرت بإمكان انهيار الهدنة بسبب استمرار انتهاكات النظام وحلفائه، وقال المتحدث باسم وفد المعارضة السورية المفاوض أسامة أبا زيد إن عدم وقف الهجوم على وادي بردى يعفي الفصائل من التزامها بالهدنة.

وفي السياق، قال الدفاع المدني في حلب إن الطيران الروسي استهدف صباح اليوم الأحد قرى بنان والمنطار وكفركار بمنطقة جبل الحص في ريف حلب الجنوبي، مؤكدا أن المنطقة خالية من أي مقار عسكرية.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

جميع الحقوق محفوظة للصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى