وزارة التربية: بدء العام الدراسي الجديد 2018-2019م من اليوم الاحد

وزارة التربية: بدء  العام الدراسي الجديد 2018-2019م من اليوم الاحد

اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله لملس ،ان اليوم الاحد بدء العام الدراسي الجديد 2019/2018م .

وقال وزير التربية والتعليم مخاطباً المعلمين "نتطلع لدوركم الحقيقي في الميدان التربوي، فأنتم تدركون حجم المسؤولية الملقاة على عواتقكم فطلابنا يحتاجون التعليم أكثر مما سبق".

وأضاف" أن الإضراب عن العمل حق من حقوق الإنسان لكن لا يجب أن تتحول هذه الحقوق لخدمة أغراض سياسية".. مؤكداً ان المطالبة بإغلاق المدارس لم تعد مطالب حقوقية ولا يجب على نقابات المعلمين أن تتبنى مثل هذا النهج المدمر.

وجدد لملس حرص وزارته على تحقيق جميع مطالب المعلمين والمعلمات الحقوقية وتحسين أوضاعهم ..مشيراً الى أن وزارة التربية والتعليم تقوم بانتظام بدفع المرتبات شهريا رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

وأشار الى أن الوطن لا زال يعيش في حرب ويحتاج إلى الصبر والتضحية والوقوف إلى جانبه للانتصار على المليشيا المسلحة الانقلابية.. مؤكداً إن استمرار العملية التربوية والتعليمية في ظل هذه الحرب بحد ذاته يعتبر نضال لا يقل في أهميته عن المقاتلين في الجبهات.

ولفت الوزير لملس الى أن الوزارة بذلت جهودا في الفترة الماضية لتلبية استحقاقات المعلمين والمعلمات وكافة التربويين كالعلاوات السنوية وتسوية أوضاعهم بحسب المؤهلات وتم الطلب من مكاتب التربية بالمحافظات برفع تلك الاستحقاقات والمكاتب التي تجاوبت مع الوزارة ورفعت بها وعالجت الوزارة أوضاعهم.

وحث وزير التربية بعض المكاتب في بعض المحافظات بسرعة الرفع بإعداد المعلمين والمعلمات والمبالغ المستحقة لتسوية أوضاعهم.. مشيراً الى ان الحكومة أقرت مؤخرا بزيادة مرتبات جميع الموظفين المدنيين بنسبة 30 بالمائة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى