الميلشيا تستكمل السيطرة على التعليم وتعين عشرات الموالين لها مدراء مدارس (وثائق)

الميلشيا تستكمل السيطرة على التعليم وتعين عشرات الموالين لها مدراء مدارس (وثائق) وزير التعليم الحوثي

استبقت ميليشيات الحوثي الانقلابية، بدء العام الدراسي الجديد، بإصدار عشرات القرارات غير القانونية لتعيين عناصرها الطائفيين على رأس المدارس الحكومية في صنعاء وفي إدارات المناطق التعليمية، في سياق استكمالها عملية «حوثنة المؤسسات».

وحصلت "الصحوة نت" على وثائق تحمل توجيهات يحيى الحوثي شقيق زعيم الجماعة ووزيرها المعين للتربية والتعليم في الحكومة الانقلابية غير المعترف بها، تضمنت إقالة عشرات مدراء المدارس وتعيين تعيين عشرات آخرين من الموالين للجماعة.

وشملت القرارات التي صدرت خلال الأسابيع الماضية إقالة أكثر من 150 من مديري ومديرات المدارس في صنعاء وحجة وعمران وإب وذمار والبيضاء".

وبحسب الوثائق فإن القرارات الحوثية شملت أيضا الإطاحة بـ36 من مديرين ومديرات المدارس في صنعاء وحدها وتعيين عناصر موالية للجماعة على رأس هذه المدارس.

ونصت القرارات الحوثية على تعيين مديرين للمدارس من العناصر الطائفية الموالية للجماعة ومن العناصر المنتمية إلى سلالة زعيم الجماعة، في سياق خطة الجماعة لتحويل المدارس إلى مراكز طائفية للاستقطاب والتجنيد وتلقين الناشئة أفكار الملازم الخمينية.

وأكدت المصادر أن الجماعة أصدرت في صنعاء قبل أيام قراراً قضى بتدوير عناصرها على رأس المناطق التعليمية في العاصمة المحتلة من قبل ميليشياتها، وعددهم 11 مديراً.










اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى