مستشار رئاسي: الأمم المتحدة تتحمل مسؤولية فشل المشاورات والحسم العسكري هو الحل

مستشار رئاسي: الأمم المتحدة تتحمل مسؤولية فشل المشاورات والحسم العسكري هو الحل

قال مستشار الرئيس عبدربه منصور هادي، عضو لجنة المشاورات، ياسين مكاوي، إن وفد الحكومة اليمنية غادر جنيف، محملاً مبعوث الأمم المتحدة والحوثيين المسؤولية الكاملة عن إفشال السلام".

وأشار إلى أن الوضع يتجه نحو الحسم عسكرياً قائلاً "العمليات العسكرية مستمرة وستحقق الانتصار والحسم، فهذه الفئة الضالة لا تعرف إلا لغة السلاح".

وأضاف في تصريحات نقلته صحيفة "عكاظ" أعتقد أن انفصام إدارة العملية السياسية من قبل الأمم المتحدة والحديث بوجهين مختلفين جزء من السبب في عرقلة جهود السلام.

ووصف المؤتمر الصحفي لمبعوث الأمم المتحدة بغير الموفق ومخيب لآمال الشعب اليمني قائلاً "للأسف الشديد المبعوث الأممي مارتن غريفيث لم يكن موفقاً في مؤتمره الصحفي ولم يحدد من أفشل المشاورات مع أن الشواهد تبين أن المعطلين هم الحوثيون".

وأوضح مكاوي "أن تعطيل الميليشيا للمرة الرابعة ليس بجديد فهم يكررون هذه العملية في آخر لحظة دائماً ولا يريدون السلام المنشود والمستدام لليمنيين".

وقال "لقد أفشل الحوثيون مشاورات جنيف وبيل والكويت واليوم أيضاً قاموا بإفشالهم للمشاورات" داعياً المجتمع الدولي وخصوصاً المبعوث الأممي، أن يكون واثقاً وأن يتعامل خارج الانفصام الذي يمارسه في العملية السياسية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى