صعدة.. الجيش يواصل تقدمه في باقم ويدعو السكان للعود إلى قراهم المحررة

صعدة.. الجيش يواصل تقدمه في باقم ويدعو السكان للعود إلى قراهم المحررة باقم صعدة - مناطق محررة

أحرزت قوات اللواء 63 مشاه، تقدماً ميدانياً مهماً في جبهة باقم شمال محافظة صعدة.

وتمكنت تلك القوات من استعادة عدد من القرى والمواقع، بعد معارك عنيفة بإسناد من طيران التحالف العربي.

وسقط خلال تلك المعارك عشرات القتلى والجرحى والأسرى من الحوثيين، بينما لاذ العشرات بالفرار، في حين تمكنت قوات الجيش من تحرير قرى آل صالح وآل شريم وآل ماطر.

وغنمت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات، حيث عثرت خلال اليومين الماضيين على مخزنين للأسلحة، خلال عمليات التمشيط.

وقال مدير أمن صعدة العميد خالد الخلالسي، إن قوات الجيش الوطني في محور علب مشطت عددا من المناطق المحررة بعد قرى ال صال، وعثرت على مخزن أسلحة تابع للحوثيين، يحوي كميات كبيرة من العتاد بينها صواريخ وألغام متعددة الأغراض، وكذا قذائف وذخائر متنوعة، وأجهزة تحكم عن بعد وقنابل هجومية، تابعة للحوثيين.

وفي سياق متصل.. أكد قائد محور علب قائد اللواء 63 مشاه العميد ياسر مجلي، أن قرى آل صالح وآل شريم وآل ماطر، أصبحت آمنة بعد تطهيرها من ‏مليشيات الحوثي.

ودعا ‏العميد مجلي سكان القرى والمناطق المحررة إلى العودة ‏إلى منازلهم، مشيرا إلى أن المنازل تم تسليمها لإدارة أمن صعدة ممثلة  بالعميد خالد الخلاسي، كما دعا المغرر بهم ممن انخرطوا في صفوف المليشات الحوثية إلى العودة إلى جادة الصواب، مؤكدا أن قوات الجيش والأمن إخوانهم، وأن عليهم العودة إلى منازلهم وتسليم سلاحهم.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى