شبوة.. اللقاء التشاوري للأحزاب يعلن تشكيل مجلس تنسيقي بين الاحزاب والمكونات السياسية في المحافظة

شبوة.. اللقاء التشاوري للأحزاب يعلن تشكيل مجلس تنسيقي بين الاحزاب والمكونات السياسية في المحافظة لقاء سابق لأحزاب شبوة

بعد أيام من عقد لقاء عام ضم المكونات السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة شبوة ، اعلنت اللجنة المنبثقة عن اللقاء عن عدد من المقترحات والتوصيات الهامة .

وفي البيان الصادر عن اللقاء التشاوري – حصلت الصحوة نت  على نسخة منه - أجمع الحاضرون على تشكيل مجلس تنسيقي بين جميع الاحزاب والمكونات ومنظمات المجتمع المدني، ووضع خطة عملة لتعزيز تقارب القوى والمكونات السياسية في محافظة شبوة .

وأشاد البيان بجميع الجهات الامنية والعسكرية وقوات النخبة  الشبوانية، ودورها في منع حمل وبيع السلاح في عاصمة المحافظة وبعض المديريات ، مطالبة بنسيق  العمل بين الجهات الامنية والعسكرية لبسط نفوذ الدولة .

وطالب البيان السلطة المحلية بالاهتمام باسر الشهداء والجرحى ومعالجة اوضاعهم مع الجهات المعنية ، كما طالب البيان السلطة المحلية بتفعيل دورها في المحافظة والعمل على تنشيط الدوائر الحكومية والمحاكم والنيابة العامة .

وناشدت الاحزاب والمكونات السياسية قوات التحالف العربي بترميم ما دمرته الحرب في المحافظة ، وإعادة بناء جسور الثقة مع الشعب .

وفي البيان الذي تضمن عدد من المقترحات والتوصيات طالب المجتمعون باعتماد مستشفى عتق هيئة اسوة بمحافظة مارب ، ومطالبة الشركات النفطية ببناء محطات كهربائية في حقول العقلة وجنة وفي منشأة بلحاف الغازية ، اضافة لتوريد حصة  المحافظة من مبيعات النفط وتطوير المرافق الخدمية ، والعمل الجاد لوقف انهيار العملة المحلية .

ويأتي هذا البيان كاهم مخرجات   اجتماع ضم ممثلي عن المؤتمر الشعبي العام والحزب الاشتراكي اليمني وحزب التجمع اليمني للإصلاح وعدد من الاحزاب والمنظمات المدنية والشخصيات الاجتماعية بدعوة من الحزب الاشتراكي للوقوف امام مستجدات الاوضاع الاقتصادية والامنية في المحافظة

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى