الحديدة.. قوات الجيش تسيطر ناريا على كيلو 16 وتقطع خطوط إمداد المليشيا

الحديدة.. قوات الجيش تسيطر ناريا على كيلو 16 وتقطع خطوط إمداد المليشيا

سيطرت قوات الجيش الوطني، مساء اليوم الجمعة، سيطرة نارية على كيلو 16 مدخل مدينة الحديدة، وتمكنت من قطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية، الى مواقعها شرقي الحديدة .

واكد القائد الميداني في ألوية العمالقة العقيد احمد علي الجليحي ان قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على خط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية الرئيسي  إلى كيلو 16 ، بعد السيطرة النارية على منطقة كيلو 16.

وأضح العقيد الجليحي بحسب موقع الجيش، ان قوات الجيش تمكنت من الالتفاف من منطقة الجريبة ضمن عملية عسكرية ناجحة، أسفرت عن تكبيد المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية للسيطرة النارية على منطقة كيلو 16بانها تضع خطوط إمداد المليشيا المتمثلة بالخط الرابط بين صنعاء والحديدة، والخط الرابط بين الحديدة وتعز، بالإضافة الى الخط الرابط بي الحديدة وزبيد،  تحت سيطرة قوات الجيش الوطني .

ولفت الجحيلي إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية لم يتبقى لها الا خط امداد واحد وهو طريق الصليف، مؤكدا بأن قوات الجيش الوطني سوف تتقدم باتجاهه خلال الأيام القليلة المقبلة .

مؤكدا إن المليشيا الانقلابية تعيش آخر لحظات لها في الحديدة، وتعاني من انهيارات كبيرة جراء تلقيها الخسائر الفادحة خلال المعارك مع أبطال الجيش الوطني .

وكانت قوات الجيش الوطني قد أطلقت اليوم الجمعة، عملية عسكرية جديدة، في مديرية الدريهمي، وتمكنت من استعادة السيطرة على  وادي الاعقوم، ووادي المشاقنة، وقرية الجريبة السفلى وقرية الجريبة العليا ووادي الزعفران.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى