خمسة قتلى وعدد من الجرحى بينهم قيادي حوثي باشتباكات مسلحة غرب إب

خمسة قتلى وعدد من الجرحى بينهم قيادي حوثي باشتباكات مسلحة غرب إب أحد القتلى

سقط خمسة قتلى وعدد من الجرحى بينهم قيادات حوثية بمحافظة إب وسط اليمن اثر اشتباكات مسلحة بين أهالي إحدى البلدات وبين مسلحي مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن خلافات اندلعت بين الأهالي بمنطقة "وادي المكارمة" بمديرية فرع العدين غرب إب وبين القيادي الحوثي نبيل العزب والمعين من قبل المليشيا الإنقلابية مدير لأمن مديرية فرع العدين على خلفية ممارسات يقوم بها الأخير ضد المواطنين ليمارس ابتزازهم وعنجهيته عليهم حد قول عدد من أبناء المديرية.

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي حضر عرس في منطقة "المضابي" التابعة لمنطقة وادي المكارمه، وتهجم على أصحاب العرس مدعيا بأنهم قاموا بإطلاق النار وأراد خطف العريس وقوبل بالرفض غير أنه قام بإختطاف آخرين والزج بهم في سجن إدارة أمن المديرية.

وذكرت المصادر أ مليشيا الحوثي دعت اليوم لوقفة احتجاجية مؤيدة لها في مركز إدارة المديرية الكائن في منطقة "وادي المكارمة" والمعروفة بمنطقة "المستوصف" وحضر عدد من وجهاء المديرية بينهم الشيخ "حمود مسعد شريان قائد" والذي التقى بالقيادي الحوثي العزب وتناقش معه حول سلوكياته وتصرفاته تجاه المواطنين وأخبره بالقول "اطلبهم وعند عدم حضورهم انا شخصيا سوف أحضرهم ، أما هذه الاساليب نرفضها ولن نسكت لك بعدها او عند تكرارها" وهو الأمر الذي أثار حفيظة القيادي الحوثي وجعله يتلفظ بألفاظ غير أخلاقية ومن بعدها أطلق النار على الشيخ وعدد من أبناء المنطقة وسقط قتيلان هما "ماجد علي قائد"  من أبناء منطقة "جباح" وشاب آخر يدعى "أسامة قائد" من أبناء منطقة "السهله".

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي مليشيا الحوثي احتجزوا الشيخ مرشد حمود مسعد وآخرين في إدارة أمن المديرية ، في الوقت الذي تمكن أهالي منطقة "جباح" من الرد على القيادي الحوثي العزب وقتله مع نجله ومسلح ثالث من المليشيا الحوثية ليرتفع عدد القتلى من الطرفين إلى خمسة قتلى وعدد من الجرحى.

 

وبحسب المصادر فقد تفرقت الوقفة الاحتجاجية ولم تتمكن المليشيا من تنفيذها وعاد مشرف المليشيا الحوثية بالمديرية المدعو عبدالله المتوكل ، عاد هاربا ومتخوفا من تبعات تلك الاشتباكات لينجو بنفسه ومرافقيه.

ولا تزال الأجواء متوترة في مركز مديرية فرع العدين نتيجة التحشيدات المسلحة من الطرفين وعدم تمكن أي جهود ووساطات محلية من النجاح لتخفيف التوتر القائم.

ويشكو الأهالي بمديرية فرع العدين من سلوكيات وممارسات القيادي الحوثي المعين حديثا مدير أمن للمديرية ويقولون بأنه سبق وأن مارس انتهاكات وقام بتصرفات غير مقبولة تجاه المواطنين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى