التحالف ينفي مزاعم الحوثي برفض اعطاء تصريح لطائرة الوفد ويؤكد تقديم كل التسهيلات

التحالف ينفي مزاعم الحوثي برفض اعطاء تصريح لطائرة الوفد ويؤكد تقديم  كل التسهيلات

كذّب المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي ، مزاعم مليشيات الحوثي التي ادعت رفض التحالف إعطاء تصريح لطائرة وفد الحوثيين المتجهة إلى جنيف أمس الأربعاء.

 وقال المالكي "ان التحالف أعطى تصريح لطائرة ميليشيات الحوثي المتوجهة إلى جنيف ، وقدمنا كافة التسهيلات من أجل تسهيل الحوار بين الأطراف اليمنية".

وأكد أن  "ميليشيات الحوثي مجرد أداة في يد إيران وميليشيات حزب الله اللبناني، وليس لديها أي قرار فيما يتعلق بالجوانب السياسية والتحركات العسكرية، الحوثي تتبع النهج الإيراني في عدم الجدية بأي محادثات".

يشار ان الحوثيون رفضوا امس مغادرة صنعاء إلى جنيف لحضور المحادثات التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم الخميس لكن تم تأجيلها إلى الجمعة، وكان وفد الحكومة الشرعية وصل أمس الأربعاء.

وكانت صحيفة "عكاظ" قد نقلت عن مصادر "أن الحوثيين بعد لقاءات عقدت مع مسؤولين من حزب الله وإيران وضعوا شروطاً جديدة قد تعيق المفاوضات وتفشلها قبل أن تبدأ، حيث تأخر وصولهم الذي من المفترض أن يكون أمس الأربعاء.

وأفادت المصادر "أن الحوثيين اشترطوا السماح لهم بإخلاء جرحى من حزب الله وإيران في الطائرة التي ستقلهم إلى سلطنة عُمان ومنها إلى جنيف.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى