تحت لافتة استئناف العملية التعليمية.. دورات طائفية حوثية لقيادات تربوية في إب

تحت لافتة استئناف العملية التعليمية..  دورات طائفية حوثية لقيادات تربوية في إب

كشفت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" عن تنظيم مليشيا الحوثي دورات طائفية لعدد من القيادات التربوية والتعليمية بمحافظة إب وسط اليمن تحت لافتات تدعوا لاستمرار العملية التعليمة.

وبحسب المصادر فإن المليشيا نظمت اليوم دورة بعنوان "رفع الوعي لدى القطاع التربوي ضرورة لإستمرار العملية التعليمية"  فيما كانت محتويات الدورة تحمل خطاب الكراهية والطائفية .

واستهدفت الدورة مديرات ووكيلات مدارس البنات بجميع مديريات المحافظة وعددهن "١٧٧" مديرة ووكيلة وتستمر الدورة لثلاث أيام وتحاضر فيها القيادية الحوثية بشرى المحطوري وأخلاق الشامي وقيادات حوثية أخرى.

وقالت عدد من المشاركات بالدورة إن المحطوري ألقت محاضرات طائفية ركزت على التشكيك بالسنة النبوية وأحاديث عدة وكانت أغلب فقرات محاضراتها تستهدف الجانب العقائدي ونشر أفكار المليشيا خصوصا وأن محافظة إب الخاضعة لسيطرة الحوثي بقوة السلاح ذات فكر سني وغير مرحب بأفكار المليشيا الحوثية ولا توجد للمليشيا حاضنة شعبية في مديريات المحافظة.

وقبل أيام كانت القيادية الحوثية تلقي محاضرات في جامعة إب استهدفت أكاديمين في الجامعة وشوهدت المحطوري في فيديو وهي تلقن أكاديميين ودكاترة وضيوف بجامعة إب قسم "الولاية" ولاقت الحادثة استياء وانتقادات واسعة لتسخير صرح أكاديمي وتحويله لحوزة ومركز طائفي.

وتأتي هذه الدورات بعد استهداف المليشيا بدورات طائفية لمدراء المراكز التعليمية وقيادات تربوية ووجاهات اجتماعية في العاصمة صنعاء واستمرت لأكثر من أسبوعين ، فيما بعض تلك الدورات كانت فترتها 20 يوم.


وبحسب المصادر فإن المليشيا تركز على القيادات التربوية بشكل لافت نتيجة إحداث تغيرات في المنهج الدراسي تخدم أفكار طائفية لصالح المليشيا ، وحتى لا تجد أي تصادم مجتمعي بغية تسهيل نقل أفكارهم الطائفية.

وسيطرت مليشيا الحوثي على إب في منتصف أكتوبر 2014م ومارست انتهاكات واسعة في المحافظة التي تعد واحدة من أكثر المحافظات اليمنية تعداد للسكان بعد محافظتي تعز والحديدة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى