صلاح مرشح لجائزة الأفضل.. وميسي يغيب للمرة الأولى

صلاح مرشح لجائزة الأفضل.. وميسي يغيب للمرة الأولى

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الاثنين القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الأفضل والتي شهدت تواجد المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي للمرة الأولى، وكذلك كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، ولوكا مودريتش قائد كرواتيا، فيما غاب ليونيل ميسي عن القائمة للمرة الأولى منذ 10 أعوام.

 

وكسر صلاح، المنتقل من روما إلى ليفربول العام الماضي، الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجل في موسم واحد من الدوري الإنجليزي، وحقق جائزة أفضل لاعب فيه الموسم الماضي، كما قاد ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 للمرة الأولى منذ 11 عاماً، وأعاد منتخب مصر إلى المونديال بعد غياب 28 عاماً، وسجل في كأس العالم الأخيرة هدفين في شباك روسيا والسعودية.

 

وفي المقابل، احتفل كريستيانو رونالدو بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي مع ريال مدريد، وكان هو هداف البطولة، كما سجل 4 أهداف في كأس العالم قبل خروجه من ثمن النهائي أمام أوروغواي، وانتقل بعدها إلى يوفنتوس الإيطالي بصفقة بلغت قيمتها 112 مليون يورو.

 

وكان لوكا مودريتش عنصراً هاماً في وصول كرواتيا التاريخي إلى نهائي كأس العالم 2018 قبل الخسارة 4-2 أمام فرنسا، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وأسهم كذلك بتحقيق ريال مدريد لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، وحقق جائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الأولى في تاريخه نهاية الأسبوع الماضي.

 

ومع تحقيق ليونيل ميسي الموسم الماضي الثنائية المحلية مع برشلونة وفوزه بجائزة هداف الدوري الإسباني ووصوله ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن "البرغوث" غاب عن القائمة للمرة الأولى منذ عام 2007.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى