المنصور: لهذه الأسباب اُستهدفت حافلة ضحيان رغم أن الغارة لا تتوافق مع قواعد الاشتباك

المنصور: لهذه الأسباب اُستهدفت حافلة ضحيان رغم أن الغارة لا تتوافق مع قواعد الاشتباك

أكد المتحدث باسم فريق تقييم الحوادث في اليمن، منصور المنصورأن استهداف الحافلة في ضحيان صعدة أدى إلى مقتل عدد من قيادات الحوثي.

 واعتبر أن "إدارة الغارة على ضحيان لا تتوافق مع قواعد الاشتباك للتحالف"، ولم يكن القصف مبرراً في هذا الوقت إذ لم يكن يشكل الهدف خطراً على قوات التحالف في هذه الحالة.

ودعا المتحدث باسم الفريق في مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية الرياض، دعا قوات التحالف لتقديم المساعدات للمدنيين المتضررين من غارة ضحيان.

وطالب المنصور قوات التحالف بمحاسبة المتسببين في الأخطاء في غارة ضحيان، مشيراً إلى أن  هناك كان تأخير واضح في تجهيز المقاتلة المكلفة باستهداف الحافلة في ضحيان.

وذكر أنه  تم رصد عربية وحافلة بناء على الإحداثيات المعطاة من المصدر، وبعد التأكد من هذه المعلومات تبين أن الحافلة المرصودة كانت تقل القيادات المقصودة.

وعرض المتحدث صورة توضح المكان الذي تم فيه رصد الحافلة، وفي المنطقة يظهر معسكران لميليشيا الحوثي.

وأوضح المنصور أن الحافلة توقفت لمدة 5 دقائق وكان هناك رصد دائم، ودعم المتحدث صورة مأخوذة من الطائرة قبل لحظات الاستهداف بثوانٍ معدودة، ويلاحظ في الصورة وجود بعض العربات الموجودة في تلك المنطقة.

وقال إن تنفيذ المهمة الجوية كان ضد حافلة تنقل عناصر حوثية مسلحة، باستخدام قنبلة واحدة أصابت الهدف بدقة، في مديرية "مجز" بمحافظة صعدة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى