مصافي عدن تستأنف العمل في مشروع استبدال الأنابيب إلى محطتي الحسوة والمنصورة

مصافي عدن تستأنف العمل في مشروع استبدال الأنابيب إلى محطتي الحسوة والمنصورة

استأنفت شركة مصافي عدن ،اليوم، العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إستبدال الأنبوب الممتد إلى محطتي الحسوة والمنصورة لتوليد الطاقة الكهربائية والبالغ تكلفته ملياري ريال بتمويل حكومي .

 

وأوضح المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن محمد البكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن استئناف العمل في المشروع الذي تنفذه شركة صينية متخصصة، جاء بعد وصول الأنابيب الجديدة الخاصة به والتي يبلغ قطرها 16 بوصة بالنسبة لأنبوب المازوت و6 بوصات لأنبوب الديزل .

 

وأكد البكري على أهمية استكمال تنفيذ هذا المشروع الذي توقف بسبب الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية على المدينة أواخر مارس 2015م، في تقليل تكاليف النقل البري لوقود محطات الكهرباء .. لافتاً إلى أنه تبقى فقط عشرة كيلو مترات من منطقة الإرسال الإذاعي حيث توقف المشروع حتى محطتي الحسوة والمنصورة .

 

وبين البكري أن هذا المشروع يأتي في إطار مشاريع التطوير والتحديث التي تنفيذها الشركة حالياً ومنها مشروع تطوير وتحديث محطة الكهرباء الخاصة بالمصفاة الذي تنفذه شركة صينية متخصصة، وتم فيه الإنتهاء من تركيب الغلاية الأولى فيها ويتوقع إستكمال تركيب الغلاية الثانية خلال الأيام القادمة .. مشيراً إلى أن المصفاة بصدد البدء بتنفيذ مشروع إنشاء جسر جديد بجانب محطة الكهرباء التابعة للمصفاة بدلاً عن الجسر القديم الذي يربط بين مدينة البريقة ومناطق صلاح الدين وفقم وعمران وصولاً إلى الخط الدولي المؤدي إلى محافظة الحديدة .. متوقعاُ وصول المعدات الخاصة بمشروع الجسر منتصف الشهر القادم .

 

وثمن البكري دعم القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، وأهتمامهم المتواصل بمصفاة عدن ومشاريع التطوير والتحديث فيها وتقديمهم التسهيلات والتمويلات اللازمة لتنفيذها.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى