وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء

وفاة مختطف تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء

توفي مختطف جديد من أبناء محافظة إب وسط اليمن بأحد سجون مليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر مقربة من أسرة المختطف لـ"الصحوة نت" إنه تم ابلاغهم بوفاة قريبهم بالسجن الحربي في صنعاء.

وبحسب المصادر فإن المختطف يدعى  يوسف عبدالله مسعد المقبلي توفي منذ يومين وتم احتجاز جثته بعد ابلاغ أسرته بوفاته دون معرفة أسباب الوفاة.

وأضافت المصادر أن المختطف تعرض لعمليات تعذيب مروعة تسببت بوفاته ، في الوقت الذي أكد عدد من المختطفين المفرج عنهم من سجون المليشيا عن تعرض المختطفين لعمليات تعذيب نفسية وجسدية مروعة من قبل مسلحي مليشيات الحوثي.

واختطف المقبلي في الـ8 من يوليو الماضي وهو ذاهب للعمل في مريس بمزارع دجاج في نقطة بيت اليزيدي بمديرية الرضمة وتنقل بين عدد من سجون المليشيا في إب والضالع وصنعاء حتى فارق الحياة.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم واحد من مقتل الشاب "نصر شرف حزام حداد" برصاص مسلحي القيادي الحوثي أبو يحي السراجي في مديرية الرضمة بعد مشاركته بوقفة احتجاجية بمديرية الرضمة طالبت بإطلاق سراح شقيقه ومختطفين آخرين من سجون المليشيا الإنقلابية.

وقبل أيام أعدم مسلحو مليشيا الحوثي المختطف "جابر يحيى صلاح" 27 عاماً من أبناء مديرية الرضمة  شرق محافظة إب في أحد سجون مدينة رداع.

وتعرض عشرات المختطفين لعمليات تعذيب جسدية توفي الكثير منهم ومكنت منظمة رصد للحقوق والحريات من توثيق عشر حالات توفيت بمحافظة إب بسجون جماعة الحوثي.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى