في اليوم العالمي للمخفيين.. رابطة الأمهات تطلق نداءً للإفراج عن أبنائها المخفيين

في اليوم العالمي للمخفيين.. رابطة الأمهات تطلق نداءً للإفراج عن أبنائها المخفيين

شاركت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب في الندوة النقاشية التي أقيمت صباح اليوم الخميس والتي كانت بعنوان "المخفيون قسراً .. غياب المصير وانتظار العدالة" والتي جاءت تزامنا مع اليوم الدولي للمخفيين قسراً.

وقدمت أمهات المختطفين في الندوة رسالتان للمنظمات الدولة، تضمنت الرسالة الأولى إحصاءات ورصد الرابطة خلال عام 2017م "721 " حالة في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة،  وتصل إخفاء بعضهم إلى ثلاثة أعوام دون أي اتصال يعيد الامل لأمهاتهم ويبعث الطمأنينة في قلوبهن.

وتحدثت الرابطة عن أضرار الاخفاء القسري وما يتعرضون لم من تعذيب واضطهاد نفسي وجسدي وعلى أسرة المخفي وأطفاله وما يصابون به من توتر ومشاكل نفسيه أخرى.

وفي الرسالة الثانية طالبت فيها أمهات المختطفين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والانسانية والمعاهدات والاتفاقات بالزام جميع الأطراف المنتهكة بالكشف عن مصير أبناءها المخفيين والعمل على إطلاقهم وعدم ترك مصيرهم مرتبط بالحلول السياسية، كما طالبن باتخاذ إجراءات رادعة للحد من حالات الاخفاء القسري، ومحاسبة المسؤولين المرتكبين لجريمة الاخفاء القسري وتقديمهم للعدالة، وعمل برامج نفسية إقتصادية ودعم أسر المخفيين قسرا.

حضر الندوة كلا من منظمة رقيب والوكيل الفاطمي مدير مكتب المحافظة محمد البازلي، كما حضر الندوة ثلاثة من المخفيين قسرا المفرج عنهم وهم فؤاد الفقيه وفؤاد القرواني وحسن دوش الأسلمي والذين أدلوا بشهاداتهم وما تعرضوا من إخفاء قسري وتحدثوا عن التعذيب والانتهاكات الجسدية والنفسية خلال فترات إخفاءهم.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى