استشهاد شاب عقب اعتداء حوثي على وقفة احتجاجية لأسر المختطفين في إب

استشهاد شاب عقب اعتداء حوثي على وقفة احتجاجية لأسر المختطفين في إب

استشهد شاب أثناء مشاركته بفعالية احتجاجية سلمية للتنديد باختطاف شقيقه وعدد من المدنيين من قبل مليشيات الحوثي بمديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن مليشيات الحوثي بقيادة المدعو "أبو يحي السراجي" اعتدوا على وقفة احتجاجية نظمها العشرات من أسر المختطفين بعزلة كحلان بالخط العام الذي يمر من مناطقهم أمس الثلاثاء ، و بعد اشعارهم للمجلس المحلي وادارة الأمن بمديرية الرضمة  الخاضعة لمليشيات الإنقلاب.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي التابعة للقيادي السراجي أطلقت الرصاص على المشاركين في الوقفة السلمية تسببت بمقتل الشاب "نصر شرف حزام حداد " وهو شقيق  لأحد المختطفين وفرقت المحتجين واختطفت جثة القتيل.

واختطفت مليشيات الحوثي خمسة من العمال من أبناء قرية همدان بعزلة كحلان بالرضمة من نقطة تابعة لمليشيا الحوثي ببيت اليزيدي في الـ3 من يوليو الماضي حيث كانوا في طريقهم للعمل في العاصمة المؤقتة عدن ،وغيبتهم في سجونها السرية  ولم تستطع اسرهم التعرف عن مصيرهم  منذ شهرين وعند محاولتهم الاحتجاج السلمي فتحت المليشيات عليهم النار وقتلت واحد منهم .

وتواصل نقاط مليشيات الحوثي اختطاف المسافرين من خطوط إب المؤدية إلى محافظة الضالع وآخرين على خطوط إب تعز وإب الحديدة وتزج بهم في سجونها الخاصة وتفرج عن القلة منهم مقابل فدية مالية وجبايات لصالح مشرفين وقيادات حوثية جعلت من الإختطافات مصدر استرزاق لقياداتهم الإنقلابية.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام قليلة من إعدام المليشيا الحوثية للمختطف "جابر يحيى صلاح" 27 عاماً أحد أبناء مديرية الرضمة بعد شهر واحد من اختطافه من إحدى نقاط مليشيات الحوثي في نقطة أبو هاشم الشهيرة ليتم اعدامه برصاص المليشيا في أحد سجون مدينة رداع.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى